TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: قطر للبترول تطرح مكثفات في السوق الفورية

مصادر: قطر للبترول تطرح مكثفات في السوق الفورية
سيتم تحميل شحنة إضافية من مكثفات الحقول المزالة الرائحة في مايو المُقبل - الصورة من رويترز أريبيان آي

الدوحة - مباشر: قال مصدران تجاريان، اليوم الثلاثاء، إن شركة قطر للبترول تطرح شحنات مكثفات في السوق الفورية؛ بعد قيامها بإغلاق مفاجئ لإحدى وحدات فصل المكثفات بمصفاة رأس لفان، نقلاً عن "رويترز". 

وأشار المصدر إلى قيام الشركة بعرض شحنة واحدة على الأقل من مكثفات الحقول المزالة الرائحة، خلال أبريل الجاري، من خلال مفاوضات خاصة، بحسب الوكالة. 

وأضاف مصدر ثالث، بحسب "رويترز"، أن قطر  للبترول قامت ببيع شحنة إضافية من مكثفات الحقول المزالة الرائحة، على أن يتم تحميلها في مايو المُقبل. 

وكانت الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول قال، أمس الاثنين، إن الشركة تستأنف تطوير الغاز من حقل الشمال؛ على أن يبدأ الإنتاج خلال فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات، لتصدير نحو ملياري قدم مكعبة من الغاز يومياً بعد تطويره. 

وتأسست قطر للبترول عام 1974 لتكون مسؤولة عن صناعة وإنتاج النفط والغاز في قطر، وتتجمع نشاطاتها في الدوحة ومسيعيد ودخان ورأس لفان، وحقل غاز الشمال.

جدير بالذكر أن استثمار شركة رويال داتش شل البريطانية كان الدخول الأول لقطر في قطاع الغاز الطبيعي المسال، وتعمل في 7 دول، وتقدم الشركة نحو  7.8 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال.