TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 2% حصة الأجانب من سوق المنازل الصيفية في مصر

تقرير: 2% حصة الأجانب من سوق المنازل الصيفية في مصر
سوق المنازل الصيفية بمصر - الصورة من رويترز

القاهرة - مباشر: قالت شركة كوليرز انترناشيونال، الرائدة في قطاع العقارات التجارية، في تقرير حديث حول سوق المنازل الصيفية بمصر، إنه خلافاً لوجهات المنازل الصيفية الشهيرة الأخرى كجزر سيشل والمغرب ومالطا وفرنسا وإسبانيا، لا يعتمد ذلك السوق في مصر على المستثمرين الأجانب، بل يستقطب المصريين بشكل رئيسي، مقابل نسبة 2% فقط للأجانب.

وأوضحت كوليرز في تقريرها الذي حمل عنوان "سوق المنازل الصيفية استثمار متنامٍ وأسلوب حياة مزدهر"، أنها بحثت في زيادة العرض بسوق المنازل الصيفية على طول الشريط الساحلي، الذي يعد أكثر وجهة للعطلات، ومن أكثر المناطق شعبية البحر الأحمر، وجنوب سيناء، والساحل الشمالي، والعين السخنة.

وقال رئيس قسم الحلول التنموية والرعاية الصحية والتعليم وشركات القطاعين الحكومي والخاص بكوليرز، إن التطور الذي شهده القطاع رافقه تطور أيضاً فى مستوى المشترين الساعين إلى زيادة مدة إقامتهم أو الراغبين فى تعظيم العوائد الإيجارية الناتجة عن استثماراتهم.

وأضاف منصور أحمد، أنه في سبيل استقطاب أولئك المشترين، يجب على المطورين النظر إلى ما هو أبعد من مجرد تقديم حلول التجزئة، ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات التقليدية لتوفير عوامل جذب أشد تأثيراً.
ومن بين تلك العوامل وجود مدارس داخلية، وعيادات ومستشافيات، ومرافق تعليمية، ومجتمعات رعاية مسنين، ومراكز إعادة تأهيل.