TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساب يعتزم إنشاء برنامج صكوك بملياري دولارلتعزيز القاعدة الرأسمالية

ساب يعتزم إنشاء برنامج صكوك بملياري دولارلتعزيز القاعدة الرأسمالية
"ساب" يعتزم إصدار صكوك ثانوية وطرحها طرحاً خاصاً داخل المملكة بنحو 1.5 مليار ريال - الصورة من موقع البنك
الأول
1060
13.29% 39.65 4.65

الرياض – مباشر: قال البنك السعودي البريطاني- ساب أنه يعتزم إنشاء برنامج صكوك بمبلغ إجمالي لجميع الإصدارات لا يتجاوز ملياري دولار أو ما يعادلها؛ لتعزيز القاعدة الرأسمالية، بالإضافة إلى دعم أنشطته المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف "ساب"، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أن الإصدار سيكون عن طريق منشأة ذات غرض خاص تؤسس خارج السعودية لإصدار صكوك ذات أولوية أو ثانوية.

وأشار "ساب" إلى أن عملية الإصدار قد تكون في جزء أو عدة أجزاء أو على مرحلة أو عدة مراحل أو من خلال سلسلة من الإصدارات وطرحها طرحاً عاماً أو خاصاً داخل المملكة أو خارجها بالدولار أو بأي عملة أخرى.

وذكر البنك، في بيان منفصل على "تداول"، أنه يعتزم إصدار صكوك ثانوية وطرحها طرحاً خاصاً داخل المملكة بنحو 1.5 مليار ريال؛ وذلك لغرض تعزيز قاعدته الرأسمالية، ودعم رأس المال التنظيمي ومنتجاته وأنشطته المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف البنك أن موافقة مجلس الإدارة على إنشاء البرنامج صدرت بتاريخ 26 مارس 2017، متوقعاً إنشاءه في الربع الثاني من هذا العام.

وأكد أن الإصدار الأول ضمن البرنامج خلال مدة 12 شهراً من تاريخ إنشائه، بعد استكمال موافقات كل الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأنهى سهم البنك تداولات اليوم بنحو 4.1%، عند مستوى 22.10 ريال.