TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقد حلقة شبابية ضمن فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع

عقد حلقة شبابية ضمن فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع
استضافت مؤسسة طموح حلقة شبابية بعنوان "الصناعة والشباب" في جامعة باريس السوربون – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تعقد بالعاصمة أبوظبي.
 
حضر الحلقة الرئيس التنفيذي للمهارات العالمية ديفيد هوي، وعدد من المتخصصين بالصناعات، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإمارات للشباب وطلبة الجامعات في الدولة، حيث تناولت النقاشات الحديث عن أفضل السبل لتدريب الشباب على أفضل المهارات بهدف إشراكهم في قيادة الثورة الصناعية الرابعة.
 
واستعرض الحضور مراحل تطور الصناعة عبر التاريخ، وأهمية إشراك الشباب في التحول نحو الثورة الصناعية الرابعة، من خلال أفضل عشرة مهارات يجب أن يتحلى بها الشباب في العام 2020، مقارنة بالمهارات التي كانت تكفي الأفراد في عام 2015، بحسب ما أورده المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس".
 
كما تحدث الشباب عن المهارات التي يرون أنهم بحاجة لها في المستقبل، لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، ودور الجهات الحكومية والشركات الخاصة في وحتى المنظمات العالمية في دعم الشباب وتأهيلهم ليكونوا شركاء فاعلين لمواكبة مراحل تطور الصناعات في المستقبل.
 
وبهذه المناسبة قالت مريم البستكي، عضو مجلس الإمارات للشباب إن هذه الحلقة تأتي استكمالاً لسلسلة الحلقات الشبابية التي أطلقها المجلس، بهدف إنشاء منصة تفاعلية للشباب، وتكمن أهمية هذه الحلقة في الوقت الذي تهتم فيه دولة الإمارات بالتحول نحول الثورة الصناعية الرابعة، وإيمان القيادة الرشيدة بأهمية إشراك الشباب في قيادة هذا التحول.
 
وأضافت البستكي أن شباب الإمارات لديهم ذات المهارات التي كان قد تحدث عنها الخبراء والواجب توفرها في الأفراد لقيادة الثورة الصناعية الرابعة، كالإبداع، والابتكار، والتفكير النقدي.
من جانب آخر أكد السيد ديفيد هوي، الرئيس التنفيذي للمهارات العالمية على أهمية إشراك الشباب وتعزيز دورهم في كافة مجالات الحياة، وتنمية مهاراتهم لمواكبة التطور الصناعي في المستقبل، إضافة إلى أهمية توجيه الشخصيات القيادية للشباب.
 
للتواصل الاعلامي، الرجاء الاتصال بـ:
نضال الأسعد، عمر بدران
أصداء بيرسون مارستيلر
044507626