TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المفوضية الأوروبية توافق على اندماج "داو" و"دوبونت"

المفوضية الأوروبية توافق على اندماج "داو" و"دوبونت"
الموافقة مشروطة بوفاء الشركتين تجاهها فيما يتعلق بالترخيص - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: وافقت المفوضية الأوروبية على منح الشركتين دوبونت "DD NYSE" وداو للكيماويات "DOW NYSE"، المدرجتين في سوق أسهم نيويورك، تصريحاً تنظيمياً مشروطاً في أوروبا للدمج المقترح.

وتابعت المفوضية الأوروبية عبر بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الموافقة مشروطة بوفاء الشركتين تجاههما فيما يتعلق بالترخيص.

ولفت البيان إلى أن الموافقة تتضمن خطوة متقدمة لإنجاح عملية الدمج ودعم مساعي الفصل اللاحق لتأسيس 3 شركات ذات كيانات مستقلة، مع توقعات بأن تسهم العملية في خفض التكلفة بنحو 3 مليارات دولار، وتحقيق نمو بمقدار مليار دولار.

وتوقع البيان أن تتيح عملية الفصل الثلاثية قيمة أكبر بكثير للمساهمين والعملاء وفرصة أكبر للموظفين؛ وذلك نظراً لأن كل شركة ستصبح رائدة ضمن قطاعات سوقية حيوية؛ حيث ستعمل التحديات العالمية بالدفع بالطلب على عروضهم المميزة.

وترى الشركتان أن ناتج مراجعة المفوضية الأوروبية يصب في مصلحة التنافسية، ويحافظ على التسلسل المنطقي الاستراتيجي، وقدرة عملية الدمج على خلق قيمة مضافة، وفقاً للبيان.

وأوضح البيان أن دوبونت ستتخلص من محافظها المالية بقطاعي مبيدات حشائش الحبوب ومبيدات الحشرات، وخط ووحدة البحوث والتطوير المرتبطة بحماية المحاصيل، باستثناء معالجة البذور ومبيدات الخيطيات. وتُجري شركة "دوبونت" حالياً مفاوضات بشأن التخلص من الأصول الخاصة بحماية المحاصيل.