TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبل يستحوذ على عقارين في المملكة المتحدة

جلوبل يستحوذ على عقارين في المملكة المتحدة
مقر "جلوبل" - الصورة من بيان صحفي للشركة

الكويت - مباشر: استحوذت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، على عقارين تجاريين، في منطقة مانشستر الكبرى بالمملكة المتحدة، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، أن العقاريين التجاريين كانا مؤجرين لحكومة المملكة المتحدة وشركة "سكاي سبسكرايبرز سيرفسز المحدودة".

وأشار البيان إلى أن عقود الاستحواذ شاملة التأمين، والصيانة، وخاضعة لمراجعة قيمة الإيجار في حال ارتفاع الأسعار. 

وبحسب البيان، تم هيكلة الاستحواذ من خلال صفقة واحدة، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تمنح العملاء إيرادات نقدية مستقرة بنحو 9% سنوياً، مع إمكانية كبيرة لنمو تلك الإيرادات.  

وذكر البيان أن العقار الأول يقع في مدينة بوري، وسيصبح الحي الرئيسي للمدينة، والثاني يقع في وسط مدينة ستوكبورت.

وتوقع رئيس إدارة الأصول العقارية في جلوبل، ناصر فيصل الخالد، أن يؤدي النقص الحاد في عدد العقارات التجارية المعروضة في مانشستر إلى ارتفاع قيم الإيجار على المدى المتوسط، وفقاً للبيان.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول البديلة للشركة أن جلوبل تتطلع إلى توسيع حجم الأصول العقارية المدارة إلى مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة، بحسب البيان.

وأشار سليمان محمد الربيع إلى كون صفقة الاستحواذ الخامسة التي تنجزها إدارة الأصول العقارية في جلوبل في أقل من عامين، وفقاً للبيان.

وكان بيت الاستثمار العالمي استحوذ، في 31 يناير الماضي، على بيت هارتشيد شيفيلد؛ لصالح العملاء، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية للأصول العقارية المدارة إلى 250 مليون جنيه إسترليني.

وحقق جلوبل أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 6.6 مليون دينار كويتي، بربحية بلغت 8 فلوس كويتية للسهم الواحد.