TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: طلبات جديدة من شركات إقليمية للإدراج بناسداك دبي

الرئيس التنفيذي: طلبات جديدة من شركات إقليمية للإدراج بناسداك دبي
مقر بورصة ناسداك دبي - الصورة من بيان صحفي سابق للبورصة

من: عمرو عادل 

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي، اليوم الخميس، إن البورصة تلقت طلبات جديدة للإدراج من شركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف حامد علي، للصحفيين على هامش إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في ناسداك دبي، أن هناك مباحثات مستمرة مع عدة شركات، ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري مزيداً من الاكتتابات في السوق.

وأشار علي إلى أن تنوع المستثمرين بناسداك دبي من المزايا الرئيسية بالسوق، والتي تجذب مزيداً من الشركات.

وأدرجت شركة الإمارات ريت، في وقت سابق اليوم، أسهمها للتداول في بورصة ناسداك دبي عقب الطرح العام الأولي بقيمة 105 ملايين دولار.

ويعد هذا الإدراج هو الخامس في ناسداك دبي منذ بداية 2017 من بينها أربعة إدراجات لصكوك، ويعتبر الإدارج الأول للشركات منذ عامين، وكان آخر إدراج فى السوق لأوراسكوم كونستراكشون ليميتد.

كما يعتبر الإدراج هو الثاني أيضاً لشركة تعمل كصناديق ائتمان للاستثمار العقاري بعد الإمارات ريت.

وشركة الإمارات دبي الوطني ريت هي صندوق ائتمان للاستثمار العقاري يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وقد تم تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي.

وقال حامد علي: إن إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة، ملائم في الوقت الحالي، يأتي متزامناً مع النشاط الذي يشهده القطاع العقاري ونمو المشروعات في الإمارات.

وأشار علي إلى أن هناك تفاؤلاً بناسداك دبي فى العام الحالي، وذلك في أكثر من مجال ليس فقط في مجال الاكتتابات أو الإدراجات، ولكن كذلك في سوق المشتقات الذي تم تدشينه مؤخراً، وهناك أكثر من إعلان قادم في هذا السوق.

وأضاف علي أنه فيما يتعلق بالصكوك فمن المتوقع تصاعد حجم الإدراجات خلال الأسابيع المقبلة.

وأدرج بنك وربة الكويتي هذا الأسبوع صكوكاً بقيمة 250 مليون دولار ليصل الإجمالي إلى 46.31 مليار دولار من جهات إصدار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

وكشف الرئيس التنفيذي ببورصة ناسداك دبي اعتزام البورصة إصدار أدوات استثمارية أخرى ومنصات جديدة خلال الفترة القادمة.

وناسداك دبي، التي تقدم خدماتها للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، مملوكة لشركة سوق دبي المالي بمقدار الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.