"كهرباء السعودية" تجري مناقشات لتمديد تاريخ شراء صكوكها المصدرة بالريال

"كهرباء السعودية" تجري مناقشات لتمديد تاريخ شراء صكوكها المصدرة بالريال
التاريخ الأصلي لشراء الصكوك 10 مايو 2017 - الصورة من موقع الشركة
السعودية للكهرباء 5110 0.84% 22.83 0.19

الرياض ـ مباشر: تعتزم الشركة السعودية للكهرباء إجراء مناقشات مع الراغبين من حملة صكوكها المصدرة بالريال السعودي والمنتهية في 2030م (صكوك الإصدار الثالث المدرجة في السوق المالية السعودية) حول تمديد تاريخ شراء الصكوك، عند التوافق على أحكام التمديد مع الشركة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إنه في حال عدم رغبة بعض حملة الصكوك في تمديد تاريخ الشراء الخاص بهم أو عدم الاتفاق حول أحكام التمديد، فستقوم الشركة بشراء الصكوك وفقاً لتاريخ الشراء الأصلي في 10مايو2017م.

وأوضحت الشركة، بحسب البيان، أنها فوضت إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة وشركة الأهلي المالية وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار، للعمل مستشارين ماليين لها وذلك لمناقشة أحكام التمديد المقترح مع حملة الصكوك.

وأشارت إلى أنه سيتطلب تنفيذ أي تمديد مقترح مع الراغبين من حملة الصكوك عقد جمعية خاصة لحملة صكوك الإصدار الثالث، وسيتم الإعلان عن أي جمعية قد تعقد، وذلك بعد انتهاء المناقشة مع حملة الصكوك بخصوص أحكام التمديد المقترح والحصول على الموافقات الرسمية.

وقال محافظ هيئة تنظيم الكهرباء السعودية، عبدالله الشهري، في وقت سابق، إن إجمالي قروض شركة السعودية للكهرباء، وديونها بعد قرار شطب مستحقات البلديات تصل إلى نحو 60 مليار ريال بخلاف القروض الحكومية.

وكانت الشركة قد أعلنت عن صدور مرسوم ملكي بإلغاء رسم الكهرباء البالغ 2% من قيمة الاستهلاك لصالح البلديات، وهو ما يلغي الرصيد المستحق للبلديات حتى نهاية عام 2016.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات