TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم أرابتك يتراجع 2%بعد تحديد موعد جديد لمناقشة خطة الإنقاذ

سهم أرابتك يتراجع 2%بعد تحديد موعد جديد لمناقشة خطة الإنقاذ
قاعة التداول بسوق دبي المالي- الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: شهد سهم أرابتك القابضة، المدرجة بسوق دبي المالي، تراجعات ملحوظة خلال جلسة اليوم الاثنين، في أعقاب الإعلان عن موعد جديد لمناقشة خطة الإنقاذ.

وبحلول الساعة 12:30 صباحاً بتوقيت الإمارات، هبط السهم 2.11% ليصل إلى 0.885 درهم من خلال التداول على 19.05 مليون سهم، بقيمة 16.89 مليون درهم.

ودعت الشركة صباح اليوم، المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية السنوي، الذي سيعقد في 18 أبريل القادم؛ لمناقشة استمرار الشركة ومستجدات برنامج إعادة هيكلة رأسمالها.

وقال محمد المهدي المحلل الفني، لـ"مباشر"، إن البيان الذي صدر اليوم يحتاج إلى مزيد من الإيضاح من قبل الشركة؛ كي يعطي المستثمرين رؤية بخصوص ما تفكر به الإدارة في مستقبل تلك الشركة القيادية بالسوق.

وتوقع المهدي أن تشهد الأسواق الإماراتية مزيداً من الحذر والترقب في ظل وجود السيولة عند مستويات ضعيفة.

وقال أمين الحناوي المحلل بأسواق المال لـ"مباشر": أن ما يحدث لسهم "ارابتك" منذ فترة يؤثر سلباً على أداء سوق دبي المالي، وبالأخص بعد نتائج العام الماضي 2016.

وبين الحناوي، أن شراء السهم في الوقت الحالي يُعرض المستثمرين لمخاطر من الممكن أن تهدد 75% من رأسمالهم.

وأضاف الحناوي أن الجميع ينتظر خطط عودة الشركة للربحية (خارطة الطريق) وهو الأهم وليس الإعلان خطة إعادة الهيلكة.

وأشار الحناوي، إلى أن من المفترض أن يُحدث الإعلان عن خارطة الطريق بالنسبة للشركة فإن تداولات السهم ستحمل الكثير من المخاطر.

وقال فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة ثينك للدراسات المالية، إن الشركة يجب عليها في الوقت الحالي الإفصاح بشكل واضح عن خطط مشروعاتها المستقبلية، وهل تعتزم تعديل خطط دخول مشروعات قليلة الربح أو خاسرة أم لا.