TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعاع كابيتال تتفاوض للاستحواذ على تابعتين للمجموعة المالية المتكاملة

شعاع كابيتال تتفاوض للاستحواذ على تابعتين للمجموعة المالية المتكاملة
مستثمر يتابع التداولات بسوق أبوظبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: قالت شركة شعاع كابيتال (SHUAA)، المدرجة ببورصة دبي، إنها تتفاوض للاستحواذ على شركتي المتكاملة كابيتال والمتكاملة للأوراق المالية التابعتين للمجموعة المالية المتكاملة، بحسب بيان صحفي.

وأضافت شعاع في بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، أن الصفقة لم تدخل حيز التنفيذ، ولا تزال قيد اتخاذ الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.

وأشارت شعاع في بيانها أن المتكاملة كابيتال، المُرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تلعب دوراً محورياً في تعاملات الدخل الثابت في المنطقة، وأنها شاركت عام 2016 في إدارة صفقة إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار لشركة الاتحاد للطيران، وأنها استحوذت في ديسمبر الماضي على 14 من أسهم المصرف الخليجي التجاري.

وكانت مجموعة أبوظبي المالية استحوذت، في نوفمبر الماضي، على 515 مليون سهم في شعاع كابيتال بما يمثل نحو 48.36% من رأسمالها.

وفي الشهر ذاته، تملكت شركة المتكاملة كابيتال التابعة لمجموعة أبوظبي المالية حصة تبلغ نسبتها 5.01% من شركة أمانات القابضة.

وتمتلك شعاع كابيتال 7 شركات بالكامل هي: شعاع كابيتال العربية السعودية، ومؤسسة الخليج للتمويل، وشعاع كابيتال الدولية المحدودة، وشعاع لإدارة الأصول المحدودة، وشعاع للأوراق المالية، وشعاع للأوراق المالية - مصر والخليج للتمويل السعودية.

وتسهم شعاع كابيتال بنسبة 94.3% في آسيا للاستشارات الاقتصادية المحدودة. كما تمتلك بنسب أقل من 50% في سبتك القابضة المحدودة، وهندسة المدينة للمقاولات - الشارقة، وصندوق شعاع السعودية للضيافة 1 ال بي، وصندوق شعاع للضيافة 1 ال بي، والمصرف الخليجي التجاري، وأموال الدولية للاستثمار، وأمانات القابضة.