TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وربة يصدر صكوك الشريحة الأولى لرأس المال بـ250 مليون دولار

وربة يصدر صكوك الشريحة الأولى لرأس المال بـ250 مليون دولار
أحد فروع بنك وربة - الصورة من بيان صحفي سابق للبنك
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة (WARBABANK)، عن إصدار صكوك من الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 250 مليون دولار في السوق المحلي وتسويقها خارج الكويت.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الخميس، أن نسبة ربح الإصدار تبلغ 6.5%، مشيراً إلى أنه سيتم إدراجها في سوق ناسداك دبي وبورصة إيرلندا.

وأشار البيان إلى أن مديري الإصدار هم، بنك كابيتال للاستثمار، وستاندر شارتيد، وشركة كامكو وبنك نور الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، ايه بي سي بنك.

يذكر أن البنك أعلن في نهاية فبراير الماضي، تعاقده مع مجموعة من المستشارين العالميين لتنسيق سلسلة من الاجتماعات التسويقية لإصدار الصكوك نيابة عن المصرف، مع مستثمرين خارج السوق المحلي في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وقال شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي للبنك في 12 فبراير الماضي، إن البنك سيبدأ بترويج إصداره صكوكاً بقيمة 250 مليون دولار في أسواق شرق آسيا بداية من سنغافورة، وهونغ كونغ مروراً بدبي لتنتهي في لندن.

كان البنك أعلن، في نهاية يناير الماضي، عن موافقة هيئة أسواق المال بشأن إصدار وطرح وتسويق صكوك دائمة ضمن الشريحة الأولى لزيادة رأسمال البنك بما لا يتجاوز الـ 250 مليون دولار داخل الكويت.

وقال البنك، في أواخر ديسمبر الماضي، إنه ما زال مستمراً بإجراءات ما قبل إصدار الصكوك.

وأعلن البنك في منتصف ديسمبرالماضي، أنه سيستكمل الحصول على موافقات الجهات الرقابية لإصدار صكوك مضاربة إسلامية غير محددة المدة.

كما أعلن البنك، في مطلع نوفمبر الماضي، عن موافقة البنك المركزي الكويتي بشأن الإصدار.

ووافق مساهمو البنك، في نهاية سبتمبر الماضي، على تفويض مجلس الإدارة بإصدار صكوك، أو أدوات تمويلية أخرى، بما يتماشى مع صيغ العقود المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وحقق البنك صافي ربح لعام 2016 بلغ 2.575 مليون دينار، مقابل مليون دينار لعام 2015، بزيادة 157.5%.

وانخفض سهم البنك 1.92%، عند سعر 255 فلساً، بحلول الساعة 10:55 بتوقيت الكويت.