TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين: نعد دراسة للارتقاء بآليات منظومة دعم السلع للمستحقين

وزير التموين: نعد دراسة للارتقاء بآليات منظومة دعم السلع للمستحقين
وزير التموين علي المصيلحي- الصورة من صفحة الوزير على فيس بوك

القاهرة - مباشر: قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جار إعداد دراسات حول آليات جديدة للارتقاء بمنظومة دعم السلع للمستحقين.

وأوضح علي المصيلحي، في بيان اليوم السبت، أن التكليف المباشر الأول من الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو المحافظة على الدعم للمستفيدين مع تطوير المنظومة للحفاظ على أصحاب المصالح.

وأضاف الوزير: أن تطوير منظومة الدعم سيتم وفقاً لاحتياجات المستفيدين على الأرض، و لن يحرم مواطن من الدعم، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مع إدارات وقطاعات الوزارة المختلفة لإعادة الأمور إلى نصابها وتحقيق فاعلية أكبر من الدعم.

وأكد المصيلحي، أنه يجتمع حالياً بكافة الشركاء من الوزارات الأخرى؛ للتأكيد على حق المواطن في الحصول على مخصصاته بجودة عالية وأفضل كفاءة، منوهاً بأن الدولة تدفع قيمة الدعم بالأسعار الحرة التي تماثل أسعار السلع في الأسواق.

وتخصص مصر نحو 21 جنيهاً لكل مواطن مُقيد بالبطاقات التموينية، لإجمالي نحو 71 مليون مواطن بعدد 21 مليون بطاقة.

ورفعت مصر دعم السلع التموينية إلى 53 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، مقابل نحو 41 مليار جنيه  كانت مدرجة في الخطة مطلع العام، وبالمقارنة مع نحو 37.7 مليار جنيه بموازنة العام السابق.

وبدأت مصر العام الماضي تعميم صرف دعم السلع التموينية والخبز بنظام النقاط الإلكترونية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وقال وزير التموين، علي المصلحي، في وقت سابق من فبراير الجاري، إنه يستبعد التحول إلى الدعم النقدي وسط التحديات الاقتصادية الحالية، لكنه سيتم إعادة النظر في منظومة الدعم التمويني، ويتم حالياً دراسة نقاط القوة والضعف في منظومتي الخبز والسلع التموينية