TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية بالقاهرة في مايو

إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية بالقاهرة في مايو
جانب من لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مع رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان نبيل عيتاني - الصورة من البيان

القاهرة - مباشر: اتفقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، مع رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان نبيل عيتاني، على إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية، بعقده بالقاهرة، في مايو المقبل، وفقاً لبيان.

وقالت سحر نصر، في بيان اليوم الجمعة، إن الهيئات المؤسسة للفكرة هي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومقرها دولة الكويت، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

وأضافت الوزيرة، خلال لقاء نبيل عيتاني، على هامش زيارتها الرسمية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، أن الاجتماع سيشهد البدء في المصادقة على النظام الأساسي المتوافق عليه من معظم الدول العربية المشاركة في التجمع الاستثماري.

واتفق الجانبان، وفقاً للبيان، على تفعيل مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين مصر ولبنان في عام 2010، إضافة إلى عقد اجتماع اللجنة المصغرة المسؤولة عن مناقشة أوجه تفعيل المذكرة على هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، والتي ستعقد بالقاهرة في شهر مارس المقبل برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

ودعت مصر في مؤتمر "الاستثمارات البينية العربية ومشاكل تسوية منازعاتها"، والذي أُقيم بجامعة الدول العربية في أكتوبر 2011، إلى ضرورة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية، من شأنه خدمة وتنشيط الملف الاستثماري العربي والعمل على مضاعفة الاستثمارات في مختلف الدول العربية.