TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشفى النزهة توصي بزيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

مستشفى النزهة توصي بزيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية
32.35 مليون جنيه أرباح النزهة الدولي في 2016- الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت شركة مستشفى النزهة الدولي، إن مجلس إدارتها وافق على مقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 36 مليون جنيه إلى 43.2 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الزيادة تتمثل في إصدار 1.2 مليون سهم مجاني، بواقع 0.2 سهم مجاني لكل سهم أصلي، بقيمة اسمية 6 جنيهات للسهم.

وأشارت مستشفى النزهة، إلى أن الزيادة في رأس المال ممولة من الأرباح المرحلة بقيمة 28.4 مليون جنيه، مضيفة أن ذلك سيؤدي إلى إعادة هيكلة حقوق الملكية؛ مما يدعم المركز المالي للشركة.

وأوضح البيان أن شراء الشركة قطعة أرض بالتجمع الخامس، لإنشاء فرع لها بمبلغ 36.45 مليون جنيه، سددت منها 26.86 مليون جنيه، بنهاية 2016، أحد أسباب زيادة رأس المال.

وتابعت: أنها بالزيادة المرتقبة لرأس المال ستشتري أجهزة طبية جديدة، وتنفذ تجديدات وتوسعات بمقرها الحالي، فضلاً عن تحويل دور إداري بالمستشفى إلى غرفة للمرضى، بتكلفة 2 مليون جنيه، وشراء تشيلر هواء بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وذكرت الشركة أن هناك مبالغَ مستحقة عليها بـ1.7 مليون جنيه، عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر.

وأوضحت النزهة أن الاحتياجات التمويلية التي لن يتم تمويلها من زيادة رأس المال، سيتم استكمالها من من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

وارتفعت أرياح الشركة خلال 2016 إلى 32.35 مليون جنيه، بزيادة 45.5%.

وعن تأثير تعويم سعر الصرف عليها في 3 نوفمبر الماضي، قالت الشركة إن تعاملاتها يتم إثباتها بالجنيه المصري، ولا يوجد تأثير لتغيير سعر الصرف على نتائج أعمالها.

ولم يشهد سهم الشركة تداولات خلال جلسة اليوم، وسجل آخر سعر إغلاق له 83.79 جنيه.