TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول" تستعد لإدراج 7 شركات بـ"نمو-السوق الموازية" 26 فبراير الجاري

"تداول" تستعد لإدراج 7 شركات بـ"نمو-السوق الموازية" 26 فبراير الجاري
تم الحصول على موافقة هيئة السوق المالية واستكمال إجراءات الطرح

الرياض ـ مباشر: تستعد شركة السوق المالية السعودية "تداول" لإدراج 7 شركات في نمو – السوق الموازية في 26 فبراير 2017، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة السوق المالية واستكمالها لإجراءات الطرح خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لبيان على "تداول" اليوم الاثنين، تعد نمو – السوق الموازية منصة بديلة للتداول بشروط أكثر مرونة مقارنةً بالسوق الرئيسية، حيث يتطلب الإدراج في نمو-السوق الموازية قيمة سوقية تبلغ 10 ملايين ريال سعودي كحدٍ أدنى وعدد مساهمين يتراوح بين 35 - 50 مساهم على الأقل وبنسبة طرح تبلغ 20% على الأقل.

وأشار البيان إلى أن نمو – السوق الموازية تتيح المجال أمام الشركات المدرجة لتنويع مصادر التمويل بغرض التوسع في أعمالها وتطوير أنشطتها، كما تُلزِم الشركات المدرجة فيها بتبني أفضل الممارسات الإدارية والمالية وتطبيق معايير الحوكمة والإفصاح، مما يعزز قيمة الشركات، وينعكس إيجابياً على ثقة المستثمرين.

كما أوضح البيان أن الاستثمار المباشر في نمو-السوق الموازية مسموح للمؤسسات، كما يُسمح بالاستثمار المباشر للأفراد من المستثمرين المؤهلين فقط، بشرط استيفاء عدة شروط، منها أن يكون المستثمر قد نفذ صفقات في أسواق الأوراق المالية لا تقل عن 40 مليون ريال، وأن يتجاوز حجم محفظة أوراقه المالية 10 ملايين ريال.

وأشار إلى أنه يمكن للأفراد الاستثمار بشكل غير مباشر عن طريق الصناديق الاستثمارية أو المحافظ المُدارة من الأشخاص المرخص لهم من قبل هيئة السوق المالية.

وكانت "تداول" قد أعلنت خطتها لإطلاق سوق موازية في شهر أبريل من العام 2016، وعملت منذُ ذلك الحين على وضع الخطط التنفيذية وإقامة ورش عمل تعريفية مخصصة للمستشارين الماليين والشركات الراغبة في الإدراج والمستثمرين، بالإضافة إلى حملة ترويجية لنمو-السوق الموازية شملت زيارات لعدد من الغرف التجارية بالمملكة.

وأعلنت مجموعة بي إم جي المالية، المستشار المالي ومدير الطرح لشركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية، أمس الأحد نجاح طرح أسهم الشركة بنسبة تغطية بلغت 166% من قبل المستثمرين المؤهلين.