TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سامبا" تُعيِّن "رانيا نشار" رئيساً تنفيذيّاً للمجموعة (سيرة ذاتية)

"سامبا" تُعيِّن "رانيا نشار" رئيساً تنفيذيّاً للمجموعة (سيرة ذاتية)
تم قبول استقالة المدير العام بتاريخ اليوم (19 فبراير 2017)
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة سامبا المالية، عن موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه اليوم، على استقالة "سجاد رازفي" المدير العام للمجموعة، لأسباب شخصية، على أن تسري بتاريخ 19 فبراير 2017.

ووفقاً لبيان المجموعة على "تداول" اليوم الأحد، تم تعيين "رانيا محمود نشار"، في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، اعتباراً من التاريخ نفسه، وذلك كأول سعودية تصل لهذا المنصب.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان حصلت مباشر على نسخة منه، أن "رانيا نشار"، تعتبر من أبرز الكفاءات في القطاع المصرفي، ولديها جميع الإمكانات الإدارية والفنية لإدارة مجموعة سامبا المالية في الفترة القادمة حيث إن لديها خبرة واسعة في الأعمال المصرفية تمتد لقرابة الـ 20عاماً تبوأت خلالها العديد من المناصب القيادية في المجموعة.

ووفقاً لبيان للمجموعة حصلت نشار على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود.

وأكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأمريكية.

وحصلت على شهادة في الحوكمة وإدارة المخاطر، والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن.

كما كانت أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمديـن من الولايات الأمريكية المتحدة.

وتشغل عضوية مجلس الإدارة في بنك سامبا المحدود في الباكستان، وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة.

وعلمت في مجموعة الحسابات الخاصة والمجموعة المصرفية للأفراد، حيث كان لها دور رئيسي في تطوير استراتيجية سامبا للمصرفية الإلكترونية، وإطلاق خدمات سامبا الرائدة عبر الإنترنت.

أيضاً، ساهمت في تنسيق جهود الاستحواذ، والاندماج مع البنك السعودي المتحد.

وعملت على العديد من المبادرات والمشاريع مع سيتي بنك، مثل إدارة مجال إجراءات العمل لمشكلة سنة 2000، وكذلك إدخال برنامج الجودة لسيتي بنك وتطبيقه في المجموعة.

ووفقاً لبيان سامبا كانت رانيا نشار الخيار الأمثل لخبراتها المتنوعة والمتراكمة لقيادة مجموعة المراجعة الداخلية على مستوى المجموعة والتي تُغطي جميع أعمال وعمليات سامبا بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والخزينة، وأعمال الاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد وإدارة المخاطر والتقنية.

ومن إنجازاتها في سامبا والتي كان لها كبير الأثر على المجموعة إنشاء وبناء إدارة مركزية للالتزام والتي يشيد القطاع المصرفي السعودي بنجاحها المتميز.

وأعلنت "سامبا" في 23 فبراير 2016، عن تعيين "عيسى بن محمد العيسى"، رئيساً لمجلس الإدارة في دورته الجديدة التي بدأت في 20 يناير من العام ذاته، ولمدة ثلاث سنوات.