TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: عوائد صفقة أمريكانا ونتائج الشركات تدعمان البورصة الكويتية

محللون: عوائد صفقة أمريكانا ونتائج الشركات تدعمان البورصة الكويتية
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

الكويت - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل السوق الكويتية أداءها المتذبذب المائل للارتفاع خلال جلسات الأسبوع الجاري، في ظل الترقب لضخ سيولة جديدة جراء عوائد صفقة أمريكانا، والنتائج الجيدة التي أفصحت عنها الشركات.

وقال عبدالله الزامل، المحلل المالي بأسواق الخليج، لـ"مباشر": إن الإعلان عن تسديد مبلغ يناهز 280 مليون دينار كويتي من قيمة أسهم أمريكانا التي استحوذت عليها أديبتو الإماراتية، والتي يتوقع إعادة ضخها بالسوق فور تحويلها لمستحقيها خلال الأسبوعين القادمين، يؤهل السوق إلى مكاسب جديدة.

وتوقع الزامل أن تستحوذ أسهم الشركات الثقيلة المدرجة بالسوق على ما يناهز 70% من الأموال المعادة من صفقة أمريكانا؛ ومن ثم دفع المؤشر الوزني إلى ارتفاعات لا تقل عن 5% خلال الفترة القادمة.

وقال عايد الظفيري المحلل المالي بأسواق الخليج، لـ"مباشر": إن السيولة التي دخلت بالسوق الفترة الماضية لن تتخارج مرة أخرى في ظل وجود الأسهم عند مستويات مغرية.

وأضاف الظفيري: أن التوقعات تشير إلى استكمال المؤشر السعري الارتفاعات القوية خلال الأسبوع الجاري، وتجاوزه حاجز 7000 نقطة في ظل الإعلانات الجيدة للشركات التشغيلية.

وأكد حسن الكندري، المحلل الفني بأسواق المال، لـ"مباشر": أن السوق الكويتية لا تزال جيدة فنيّاً، وتتحرك في إطار أفقي مائل إلى الصعود على المدى المتوسط بين مستويات 6342 - 7110 نقاط.

وأشار الكندري إلى أن المؤشر أعطى إشارة دخول تأكيدية عند اختراق مستوى 6725 نقطة، مستهدفاً من خلالها على المدى القصير مستوى 6980 نقطة.

وأضاف الكندري: أن السوق من الممكن أن تشهد بعض الضغوط خلال الثلاثة أسابيع القادمة؛ بسبب تأخر إعلان بعض الشركات.