TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان" تطلق أولى دفعات برنامج "سكني" بعدد 15.6 ألف منتج

"الإسكان" تطلق أولى دفعات برنامج "سكني" بعدد 15.6 ألف منتج
يتم استلام المنتجات خلال 3 أشهر بحد أقصى

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة الإسكان السعودية، أولى دفعات برنامج "سكني" والبالغ عددها 15.6 ألف منتج سكني وتمويلي تشمل جميع مناطق المملكة، ضمن الـ 280 ألف منتج سكني وتمويلي الذي أعلنت عنه الوزارة الشهر الماضي كمستهدف لعام 2017.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، أن هذه المنتجات تمثّل الدفعة الأولى من بين الـ 280 ألف منتج المعلن عن تخصيصها خلال العام الجاري على دفعات شهرية، وتشمل 120 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات والأسعار وتتناسب مع جميع فئات المجتمع.

وأشار الأمير سعود بن طلال بن بدر، إلى أنه سيتم استلام هذه المنتجات خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام، موضحا أنه توجد 75 ألف  قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء ضمن النطاق العمراني، و85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وقال: إن المرحلة الأولى تتضمن 2937 وحدة سكنية تمتاز بجودتها العالية وسعرها المناسب، و5016 قطعة أرض سكنية، إضافة إلى 7700 دعم تمويلي عن طريق صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأكد "بدر" أن الوزارة تستهدف مواءمة المنتجات السكنية والتمويلية مع احتياج المتقدمين على بوابة الدعم السكني (إسكان)، في سبيل تلبية جميع الرغبات بما يتوافق وقدراتهم المادية.