TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار لا تُخطِّط لإصدار صكوك أو سندات لإعادة تمويل ديون

الدار لا تُخطِّط لإصدار صكوك أو سندات لإعادة تمويل ديون
"ياس إيكرز" أحد مشروعات الدار العقارية - الصورة من بيان سابق للشركة
الدار
ALDAR
-1.55% 5.70 -0.09

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للتطوير لدى شركة الدار العقارية، اليوم الثلاثاء، إن شركته التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، ليس لديها خطط لإصدار أدوات دين (صكوك أو سندات) لإعادة تمويل ديون في العام 2017.

وأضاف طلال الذيابي؛ ردّاً على سؤال لـ"مباشر" على هامش لقاء مع الصحفيين بأبوظبي: "أوضاعنا المالية قوية، وحققنا نتائجَ جيدة في العام الماضي، بالرغم من البيئة التشغيلية الصعبة".

وأعلنت الدار، في بيان اليوم، نمو صافي أرباحها في العام الماضي 8%، لتصل إلى 2.8 مليار درهم (762.2 مليون دولار)، مقابل 2.6 مليار درهم أرباح في عام 2015.

ووفق حسابات "مباشر" استناداً لبيانات الشركة المالية، حققت الدار أرباحاً صافية 727.9 مليون درهم في الربع الأخير من العام الماضي، مقابل نحو 734.6 مليون درهم خلال الفترة المقارنة من 2015.

وقال الذيابي: إن مديونيات الشركة مستمرة في التراجع، لتبلغ حالياً نحو 5.6 مليار درهم، بانخفاض 400 مليون درهم عن العام السابق، مع نجاحنا في تمديد فترات الاستحقاق مع مجموعة من البنوك.

وقبل عدة سنوات قدرت ديون الشركة بحوالي 14 مليار درهم، قبل أن تنخفض إلى 6 مليارات درهم في عام 2016.

وتابع الذيابي: "لدينا سيولة تقدر بحوالي 6.6 مليار درهم حالياً، مقابل 6.3 مليار درهم في وقت سابق من العام المنصرم".

والدار، البالغ رأسمالها نحو 7.86 مليار درهم، من أكبر المطورين العقاريين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة أصول تتجاوز 10 مليارات دولار.