TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تنضم لتحالف شركات عالمية رائدة لتطوير مشروع لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في جمهورية باكستان الإسلامية

قطر للبترول تنضم لتحالف شركات عالمية رائدة لتطوير مشروع لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في جمهورية باكستان الإسلامية

​​أعلنت قطر للبترول وكل من شركات توتال الفرنسية وميتسوبيشي اليابانية وإكسون موبيل الأمريكية وهوغ النرويجية عن عزمها بالمضي قدماً لتطوير مشروع باكستاني لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

وسيسعى التحالف لتطوير مشروع يتضمن وحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية، ورصيف ميناء وخط أنابيب إلى الشاطئ لإمداد الغاز الطبيعي الى جمهورية باكستان الإسلامية بشكل موثوق. وسيكون للمشروع قدرة على إعادة تحويل ما لا يقل عن 750 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي المسال إلى الحالة الغازية بحلول العام 2018.

المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، قال "إن هذا التحالف سيجمع شركاء يتمتعون بسجل متميّز وحافل في صناعة الغاز وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع في الوقت المحدد وضمن الميزانيات المحددة، مع التركيز على الأداء البيئي الرائد."

وأضاف المهندس الكعبي: "هذا التجمع الذي يضم شركات توتال، وميتسوبيشي، وإكسون موبيل، وهوغ يمثل إنجازا يكمّل جهود باكستان الناجحة لتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي النظيف الاحتراق في هذه السوق المهمة. وتعتز قطر للبترول بالشراكة مع هذه الشركات المتميزة للمساهمة بتلبية احتياجات الطاقة في باكستان".

يذكر أن الطلب على الغاز الطبيعي في باكستان في نمو مضطرد، تدعمه بنية تحتية مميزة من خطوط الأنابيب لنقل وتوزيع الغاز. والجدير بالذكر بأن الغاز الطبيعي يشكل مصدراً هاماً للطاقة وله فوائد بيئية جمّة، وسيكون لهذا المشروع القدرة على تقديم إمدادات الغاز الطبيعي بشكل موثوق للقطاعين العام والخاص في باكستان.

والشركات المكونة للتحالف هي من الشركات الريادية في العالم في إنتاج وشحن وتسويق الغاز الطبيعي المسال ولها سجل حافل من القدرة على تنفيذ المشاريع في سوق غاز طبيعي مسال عالمي عالي التنافسية. ويعمل تحالف الشركات حالياً على إنجاز المتطلبات الفنية والتجارية اللازمة بأسرع وقت ممكن وقد تمّ التعاقد مؤخراً لاستئجار الوحدة العائمة لتخزين وإعادة تبخير الغاز الطبيعي المسال.