TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سنغافورة تنافس البورصات العالمية للفوز بحصة من اكتتاب أرامكو

سنغافورة تنافس البورصات العالمية للفوز بحصة من اكتتاب أرامكو
أكد الرئيس التنفيذي لأرامكو في وقت سابق أن الشركة جادة في النظر إلى جميع الأسواق

الرياض- مباشر: تدرس سنغافورة مجموعة من الإجراءات التي تستهدف الفوز بحصة من اكتتاب أرامكو، بهدف إدراج أسهمها لديها، وذلك في خطوة منها لمنافسة البورصات العالمية في عملية جذب الاكتتاب الذي ربما يكون الأكبر في العالم.

ووفقاً لوكالة بلومبرج، فإن من الإجراءات التي تدرسها سنغافورة أن تقوم واحدة من الشركات الاستثمارية التابعة للدولة لتصبح شريكاً أساسياً في الطرح الأولي لـ"أرامكو"،  بالإضافة إلى البحث عن تعاون سنغافوري مع الحكومة السعودية فيما يتعلق باستثمارات مستقبلية.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في منتصف الشهر الماضي: إنه ما زال يتوقع طرحاً أولياً لأسهم شركة "أرامكو" النفطية بسوق الأسهم في العام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، إنهم مستمرون في اتجاه طرح أرامكو في النصف الثاني من 2018، وليس في الربع الأول.

وأضاف الناصر أن الشركة جادة في النظر إلى جميع الأسواق، بما فيها لندن، وطوكيو، ونيويورك، وبغض النظر عن جاستا مستمرون بمراجعة الأسواق، ومن بينها بورصة نيويورك.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد صرح  في أبريل الماضي بأن طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام يخطط له في أقرب وقت من العام المقبل (2017)، أو ربما في العام 2018، وتخطط الدولة لبيع أقل من 5% من شركة النفط الحكومية.