TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير قطاع الأعمال يطالب الحديد والصلب بسداد مديونية النصر للكوك

وزير قطاع الأعمال يطالب الحديد والصلب بسداد مديونية النصر للكوك
وزير قطاع الأعمال في زيارة سابقة لأحد الشركات- الصورة من بيان سابق

القاهرة- مباشر: طلب وزير قطاع الأعمال العام، من شركة الحديد والصلب المصرية، السداد الفورى لجزء من الديون المتراكمة لشركة النصر لصناعة الكوك، مع الاتفاق على جدولة باقى المديونية بالتوازى مع انتظام الحديد والصلب فى سداد قيمة ما يتم توريده مستقبلًا أولًا بأول.

 وناقش أشرف الشرقاوي، في اجتماعه برئيسي الحديد والصلب والنصر للكوك، وفقا لبيان اليوم الأحد، موقف توريدات فحم الكوك من شركة النصر إلى الحديد والصلب، وتبين استمرار الكوك في توريد الكميات التى تتطلبها العملية الإنتاجية بشركة الحديد والصلب.

وبحث الوزير وفقا للبيان، زيادة الكمية الموردة للشركة خلال شهر يناير الجارى، كما تم استعراض موقف المديونية بين الشركتين.

ولم يذكر البيان قيمة المديونية، إلا أنها تبلغ 220 مليون جنيه وفقا لبيانات سابقة.

وتعاني الحديد والصلب التابعة لقطاع الأعمال العام، من تقادم المعدات وتحقيق خسائر مستمرة، وتعتزم الحكومة تطويرها وفقاً لتصريحات رسمية.

وقال رئيس شركة الحديد والصلب، إنه يجري حاليًا إعادة تأهيل الفرن الثالث ومن المتوقع الانتهاء منه خلال العام المالي الحالي.

وأكد الوزيرعلى ضرورة إعادة احتساب المعادلة السعرية التى يتم على أساسها حساب أسعار توريد الكوك إلى شركة الحديد والصلب، بما يعكس التكلفة الحالية للإنتاج.

وأشار إلى أهمية اتباع شركة الحديد والصلب لنظم حساب التكاليف الفعلية للمنتجات بصورة تعكس التكاليف المتغيرة والتكاليف الثابتة، مع ضرورة تحديث البيانات بصورة شهرية.

 وقال الوزير في البيان، إن نتائج أعمال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية عن نصف العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2016، أظهرت وللمرة الأولى منذ عام 2011، تحسنًا كبيرًا فى الأداء وتحقيق صافى ربح مجمع لتلك الشركات مقارنة بخسائر تجاوزت 400 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

وارتفع سهم الحديد والصلب بنسبة 1.68% عند سعر 6.67 جنيه بتداولات 10.8 مليون جنيه بنهاية تعاملات اليوم.