TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يواصل الارتفاع وأسهم العقار تقفز بالتداولات

سوق أبوظبي يواصل الارتفاع وأسهم العقار تقفز بالتداولات
متعاملون بسوق أبوظبي المالي - الصورة من رويترز- أريبيان آي

من: بدور الراعي

أبوظبي - مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي تعاملات جلسة اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع وسط قفزة في التداولات مدعومة بتداولات على أسهم قطاع العقارات.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.19%، إلى مستوى الـ4704.70 نقطة، بمكاسب قيمتها 8.79 نقطة.

وجرى التعامل على 582.982 مليون سهم، بقيمة 590.495 مليون درهم، مقابل 183.17 مليون سهم، بقيمة 281.29 مليون درهم، بجلسة أمس الأربعاء.

وتصدر الارتفاعات قطاع الطاقة بنسبة 1.83%؛ بدعم من صعود سهم طاقة 2%، ودانة غاز بـ 1.79%.

وزاد قطاع العقارات بنسبة 0.99%، مدفوعاً بنمو سهم منازل العقارية، ورأس الخيمة العقارية بنسبة 14.04%، و5.33% لكل منهما على التوالي.

وحقق قطاع البنوك ارتفاعاً بنسبة 0.19% من خلال مكاسب سهمي الشارقة الإسلامي، والخليج الأول بنسبة 2.01%، و0.75%، على الترتيب.

وفي المقابل تصدر قطاع السلع الاستهلاكية التراجعات بنسبة 1.19%.

وتصدّر التداولات قيمة سهم إشراق العقارية بـ 133.12 مليون درهم، بينما تصدر التداولات حجماً سهم منازل العقارية بنحو 202.3 مليون سهم.

وقال اياد البريقي مدير عام شركة الانصاري للخدمات المالية لـ مباشر،إن تداولات اليوم أغلبها مضاربية على الأسهم القيادية لاسيما العقار وبالأحرى في سوق أبوظبي.

وأضاف البريقي"عادة أسهم المضاربات لا تعتمد على أسس صحيحة في التقييم فيقوم المستثمرون بالشراء للحصول على ربح سريع".

وأوضح، أن عمليات المضاربة من أخطر أنواع الاستثمار حيث لاينظر المستثمر لبيانات الشركة المالية قبل اتخاذ قرار الشرا،ودون إصدار هذه الشركات لاخبار جوهرية قد تؤثر على سعر السهم بشكل إيجابي.

وتابع البريقي، أن أغلب الاسهم التي حدث عليها مضاربات ستعاود للنزول ومع تزامن هذه الفترة من المضاربات مع نتائج الشركات.

وأشار، إلى أنه من الأفضل ربط القرار الاستثماري مع نتائج الشركات ومحاولة الاستثمار في الشركات التي حققت ربحية،مضيفاً أن الأفضل من هذا الاستثمار والابتعاد عن المضاربات حفاظاً على مصلحة المستثمر وباقي الأطراف.