TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك والنقل تُقلص خسائر سوق دبي الصباحية عند الإغلاق

أسهم البنوك والنقل تُقلص خسائر سوق دبي الصباحية عند الإغلاق
متعامل يتابع التداولات بسوق دبي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قلص مؤشر سوق دبي جانباً من خسائره الصباحية، بعد ارتفاع أسهم البنوك والنقل، بنهاية تعاملات اليوم الخميس.

وانخفض المؤشر العام للبورصة اليوم 0.10% بإقفاله عند مستوى 3690.39 نقطة، خاسراً 3.75 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الجلسة الماضية.

وقال وليد خطاب، المحلل المالي بأسواق الأسهم لـ"مباشر": إن السوق تماسك اليوم بفضل العمليات الشرائية على الأسهم المنتقاة، والتي كان أبرزها الأسهم الكويتية المدرجة بالسوق.

وعلى الرغم من تراجع قطاع الاستثمار 0.54%، إلا أن بعض الأسهم غير الإماراتية بالقطاع ارتفع وكان في صدارتها إيفا، والمدينة، واكتتاب، بنسب 10.4%، و7.5%، و5% على الترتيب.

وساهم ارتفاع قطاع البنوك 0.91% في تقليل خسائر السوق، وذلك مع صعود سهمي الإمارات الإسلامي، ودبي الوطني 14.6%، و3.9% على الترتيب.

وارتفع قطاع النقل 0.18% مغ صعود سهم العربية للطيران 0.72% 

وأوضح خطاب: أن اهتمام المضاربين بأسواق الإمارات انصب بشكل عام خلال تداولات الأسبوع على الأسهم التي تقل قيمتها عن الدرهم.

وكان قطاع السلع في صدارة التراجعات بنحو 1.6%، بالتزامن مع انخفاض سهم دي إكس بي 1.65%، وانخفض العقارات 0.4%، مع هبوط سهم داماك 1.12%، وإعمار 1.05%.

وارتفعت الأحجام اليوم إلى 1.02 مليار سهم، بسيولة بلغت 1.13 مليار درهم.

وتوقع خطاب استمرار رغبة بعض المحافظ في زيادة المراكز بالأسهم المتوسطة الحجم والصغيرة الأسبوع القادم، مع اقتراب الإعلان عن نتائج السنوية للشركات القيادية.