TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المملكة" تبيع حصتها بفندق موﭭنبيك أمباسادور أكرا بـ375 مليون ريال

"المملكة" تبيع حصتها بفندق موﭭنبيك أمباسادور أكرا بـ375 مليون ريال
الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة المملكة القابضة - أرشيفية
المملكة
4280
1.41% 7.20 0.10

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المملكة القابضة أنها باعت حصتها البالغة 100% في فندق موﭭنبيك أمباسادور أكرا Accra، إلى QG Africa Hotel LP وهو صندوق استثماري مسجل في جزيرة موريشيوس، وذلك مقابل مبلغ إجمالي بلغت قيمته 375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار أمريكي).

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الأمير الوليد بن طلال، وفقاً لبيان تلقى "مباشر" نسخة منه، إن هذه الصفقة تأتي ضمن استراتيجية الشركة بتحقيق عوائد من استثماراتها في الأسواق ذات النمو السريع.

وأضاف الوليد، بحسب البيان، أن شركة المملكة ستبقى مساهماً في هذا الأصل، حيث إنها تملك حصة في شركة موﭭنبيك هوتيلز أند ريزورتس التي ستواصل تشغيل الفندق.

وأشار البيان إلى أن استثمارات "المملكة" في القطاع الفندقي تشمل حصصاً رئيسية في كبريات شركات إدارة الفنادق مثل فورسيزونز هوتيلز أند ريزورتس (حيث تبلغ حصتها %47.5 مشاركةً مع شركة كاسكاد التابعة لبيل غيتس والتي تملك نسبة %47.5 بالإضافة إلى أزادور شارب مؤسس الشركة وصاحب نسبة %5، وشركة أكور هوتيلز (بحصة 5.8%) وشركة موﭭنبيك هوتيلز أند ريزورتس بنسبة 33%.

كما أوضح البيان أن الشركة تملك محفظة عقارية تضم 15 فندقاً في كل أنحاء العالم منها: فندق جورج الخامس بباريس وفندق بلازا في نيويورك، وفندق سافوي في لندن، بالإضافة إلى العديد من الفنادق المنتشرة في  الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وأعلنت المملكة القابضة، في شهر أكتوبر الماضي أنها حققت أرباحاً رأسمالية تقدر بـ 17 مليون دولار (48 مليون ريال) من بيع حصتها في فندق فورسيزونز تورونتو في صفقة بلغت قيمتها 225 مليون دولار كندي (645 مليون ريال).