TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك المغرب يرخص خمسة بنوك إسلامية تشاركية

بنك المغرب يرخص خمسة بنوك إسلامية تشاركية
البنك المركزي المغربي، الصورة من رويترز- أريبيان آي

مباشر: قال البنك المركزى المغربى، اليوم الثلاثاء، إنه منح الترخيص لخمسة بنوك إسلامية تشاركية، والسماح لثلاثة بنوك محلية بتقديم منتجات تشاركية لزبائنها، بينها بنوك من السعودية وقطر والبحرين.

وأفاد بيان رسمي للبنك المركزي، اطلع عليه "مباشر"، بأن لجنة مؤسسات الائتمان المكونة من ممثلين لبنك المغرب (البنك المركزي) وممثلين لوزارة المالية، أصدرت رأياً بقبول الطلبات المقدمة من أجل إحداث بنوك تشاركية من طرف كل من القرض العقاري والسياحي (مغربي) بشراكة مع بنك قطر الدولى الإسلامى والبنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا (مغربي) بشراكة مع المجموعة السعودية البحرينية دلة البركة.

وأضاف البيان أنه تم قبول الطلبات المقدمة من أجل إحداث بنوك تشاركية من طرف البنك الشعبي المركزي (مغربي) مع المجموعة السعودية "غايدنس" (شركة مالية متخصصة في التمويل العقاري)، والقرض الفلاحي للمغرب (مغربي) بشراكة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية والتجاري وفا بنك (مغربي).

وتابع البيان أن اللجنة "أصدرت رأيها بالترخيص للبنك المغربي للتجارة والصناعة ومصرف المغرب والشركة العامة بقصد تقديم منتوجات بنكية تشاركية لزبائنها".

وأشار البيان إلى أن لجنة مؤسسات الائتمان درست في 29 نوفمبر الماضي، ملفات طلبات الاعتماد لمزاولة نشاط البنوك التشاركية في المغرب، وفق القانون المتعلق بمؤسسات الائتمان.