TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 ديسمبر..فتح سوق الصفقات لشهادات إيداع السلام الكويتية ببورصة مصر

28 ديسمبر..فتح سوق الصفقات لشهادات إيداع السلام الكويتية ببورصة مصر
مقر البورصة المصرية - الصورة من أرشيف مباشر
السلام
ALSALAM
1.47% 27.70 0.40

القاهرة - مباشر:قالت البورصة المصرية إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بشهادات إيداع مجموعة السلام القابضة- الكويتية ببورصة مصر خلال الفترة من 28 ديسمبر الجاري حتى 12 يناير المقبل، وفقاً لبيان.

وأضافت البورصة في بيان لها اليوم الأحد، أن السلام القابضة ستطرح 3.4 مليون شهادة إيداع مصرية، وهي تمثل 10% من إجمالي شهادات الإيداع المصرية المقيدة ببورصة مصر، وتعادل كل شهادة إيداع مصرية عدد سهم واحد.

وأوضح البيان، أنه سيتم الإعلان عن السعر النهائى بما لا يجاوز متوسط أسعار إقفالات السهم فى بورصتي الكويت ودبى خلال الخمس جلسات السابقة على فتح سوق الصفقات الخاصة.

وأضاف البيان: أنه لا يوجد حد أدنى للطلب، على أن يكون الحد الأقصى لكمية الطلب للعميل الواحد الكمية المطروحة، وذلك مع التزام شركات السمسرة متلقية الأوامر بإيداع نسبة 25% من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح.

وقالت شركة السلام القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إنه تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير المقبل لبدء التداول بالبورصة المصرية.

وأنهى سهم الشركة تداولاته ببورصة الكويت، اليوم الأحد، متراجعاً 6.73% عند سعر 48.5 فلس كويتي. وهبط سهم الشركة بسوق دبي في ختام التداولات بنسبة 2.07% عند سعر 0.615 درهم إماراتي.