TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية كامل اكتتاب سندات صناعات الكويتية بالحد الأقصى

تغطية كامل اكتتاب سندات صناعات الكويتية بالحد الأقصى
السندات بقيمة 25 مليون دينار - الصورة من موقع الشركة
صناعات
NIND
0.90% 225.00 2.00

الكويت - مباشر: قالت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (NIND) المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إنه تم تغطية كامل الاكتتاب في الحد الأقصى لسندات دين الشركة المطروحة بقيمة 25 مليون دينار (81.6 مليون دولار).

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن الاكتتاب تم تغطيته في 15 ديسمبر الجاري، قبل نهاية مدته المُحددة في 29 ديسمبر الحالي.

وتابع البيان بأن الأثر المالي المتوقع لذلك الاكتتاب هو زيادة مطلوبات الشركة في حدود 5 ملايين دينار، مضيفاً أن تأثير تللك العملية سيظهر في البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهيية في 31 ديسمبر 2016.

وكانت الهيئة أسواق المال قد وافقت في نوفمبر الماضي على نشرة الاكتتاب الخاصة بإصدار وطرح وتسويق سندات دين تصدر عن الشركة بقيمة لا تتجاوز 25 مليون دينار.

يذكر أن شركة أهلي كابيتال للاستثمار قالت إنها ستتولى دور مدير الإصدار ووكيل الاكتتاب لمجموعة الصناعات الوطنية (NIND)، التي ستصدر سندات دين ممتازة مدعومة بالأصول بقيمة 25 مليون دينار.

وتحولت نتائج الشركة بشكل سلبي في الربع الثالث من 2016، حيث بلغت خسائرها خلال الفترة 699 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 476 ألف دينار للربع الثالث من عام 2015.

كما حققت الشركة خسائر بقيمة 5.06 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 9.85 مليون دينار للفترة ذاتها من العام السابق.

واستقر سهم صناعات في تداولات اليوم عند سعر 126 فلساً، بحلول الساعة 11:00 بتوقيت السوق الكويتي.