TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبيرة بصندوق النقد:أسعار النفط ستتراوح بين 50 إلى 60 دولاراً

خبيرة بصندوق النقد:أسعار النفط ستتراوح بين 50 إلى 60 دولاراً
إحدى منصات إنتاج النفط - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: توقعت خبيرة اقتصادية بصندوق النقد الدولي، ألا تعود أسعار النفط في الفترة القادمة إلى مستوى 100 دولار للبرميل، بحسب بيان صحفي.

وقالت نتاليا تاميريسا، خلال المنتدى الاستراتيجي العربي المنعقد في دبي حالياً، إن أسعار النفط ستتراوح فيما بين 50 إلى 60 دولاراً للبرميل، وفقاً لبيان تلقى "مباشر" نسخته.

ورأت تاميريسا، وفقاً للبيان، أن اتفاق الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والدول المنتجة غير الأعضاء أعطى مؤشراً إيجابياً، وتسبب في ارتفاع أسعار النفط.

وتوصل منتجو النفط من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وخارجها، يوم السبت الماضي، إلى أول اتفاق مشترك منذ 2001 لتقييد إنتاج الخام، وتخفيف تخمة المعروض بواقع 558 ألف برميل يومياً.

وبحسب البيان، أوضحت تاميريسا، أن كثيراً من الدول المنتجة للنفط أحدثت تقدماً ملحوظاً، مع التغيير بأسعار النفط من خلال خفض الدعم للكهرباء والوقود، وإطلاق المشروعات التي تهدف لتحقيق التنويع الاقتصادي.

ونوهت تاميريسا بأن تنوع الاقتصاد ليس سهلاً، ويتطلب الكثير من الإصلاحات المُنظمة للإنفاق، ويجب عدم اتخاذ أي حل ستكون تكلفته عالية، طبقاً للبيان.

وبحلول الساعة 11:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع خام برنت في العقود الآجلة 63 سنتاً بما يعادل 1.18% ليبلغ مستوى 55.08 دولار للبرميل.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 69 سنتاً، بما يُعادل 1.28% ليبلغ مستوى 52.29 دولار للبرميل.