TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنك تعتمد سُبل إعادة هيكلة مديونياتها

أدنك تعتمد سُبل إعادة هيكلة مديونياتها
تجارة العقارات ضمن نشاط الشركة - الصورة من رويترز أريبيان آي
ادنك
ADNC
-8.00% 11.00 -1.00

الكويت – مباشر: قالت شركة الدار الوطنية للعقارات(أدنك ADNC)، المدرجة ببورصة الكويت، إن مجلس الإدارة وافق على تبني السبل والاستراتيجيات لتحصيل وإعادة هيكلة مديونيات الشركة .

وأضافت في بيان للبورصة،اليوم الإثنين،أنه تم تفويض كل من الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة؛ لتنفيذ الاستراتيجيات المقترحة لتسوية مديونيات الشركة المصنفة "معدومة أو مشكوك في تحصيلها.

وتابعت الشركة في بيانها،"تسوية هذه المديونيات بتحصيلها أو بيعها بالقيمة الحالية لرصيد أي من المديونيات حسب الميزانية المعتمدة للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر الماضي .

وأوضحت الشركة،أنه لايوجد أثر مالي متوقع عليها حيث تم تكوين مخصصات لتلك المديونيات في ميزانيات الشركة السابقة، كما أن التحصيل أو البيع لأي من المديونيات سيكون بالقيمة المبينة حالياً في الميزانية، وفقاً للبيان.

ووافق مجلس إدارة الشركة على اعتماد آلية لإطفاء الخسائر والقيم النهائية لتخفيض رأسمال الشركة، حيث قرر تخفيض رأسمال الشركة الأم الحالي والبالغ 42 مليون دينار، بالقيمة الاسمية لأسهم الخزينة والبالغة 893.6 ألف دينار، ليصبح بعد التخفيض 41.11 مليون دينار .

وتراجعت خسائر الشركة في الربع الثالث من العام الجاري،بنسبة 63%، لتصل إلى 36.95 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 99.94 ألف دينار للفترة ذاتها من عام 2015

وكانت البورصة الكويتية أوقفت سهم أدنك عن التداول مطلع سبتمبر الماضي؛ لعدم سداد الرسوم السنوية لعام 2016-2017.