TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو أبوظبي الوطني والخليج الأول يُقرون الاندماج

مساهمو أبوظبي الوطني والخليج الأول يُقرون الاندماج
داخل أحد فروع بنك أبوظبي الوطني - الصورة من موقع البنك

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: أقر مساهمو بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول، اليوم الاربعاء، الموافقة على الاندماج المقترح بين البنكين

وسينتج عن اندماج البنكين أكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات بإجمالي أصول 655 مليار درهم (178 مليار دولار).

كان ذلك على هامش اجتماعي الجمعية العمومية للبنكين، التي اقرت كافة بنود جدولي الأعمال، بما في ذلك اعتماد مجلس إدارة البنك الموحّد اعتباراً من تاريخ نفاذ الاندماج.

وسيتولى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئاسة مجلس إدارة البنك الدامج، فيما سيشغل ناصر أحمد السويدي منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الدامج.

وسيتم تنفيذ عملية الدمج عبر آلية "تبادل الأسهم"؛ حيث يحصل مساهمو بنك الخليج الأول على 1.254 سهم من بنك أبوظبي الوطني مقابل كل سهم يملكونه في بنك الخليج الأول.

وبعد إصدار بنك أبوظبي الوطني للأسهم الجديدة، سيملك مساهمو بنك الخليج الأول نحو 52% من البنك الدامج، بينما سيملك مساهمو بنك أبوظبي الوطني نحو 48%، وستبلغ حصة حكومة أبوظبي والجهات التابعة لها نحو 37%.

وسيتم الغاء إدراج أسهم بنك الخليج الأول من سجل الشركات المدرجة لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من تاريخ نفاذ الاندماج وحل بنك الخليج الأول.

يذكر أن الاندماج حصل على موافقة مصرف الإمارات المركزي، بينما لا يزال يتطلّب موافقات إضافية من جهات تنظيمية دولية ومن هيئة الأوراق المالية والسلع قبل إتمامه المتوقع أن يتم بحلول نهاية الربع الأول من العام 2017.