TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تلزم "أمانة للتأمين" بخطة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية

"ساما" تلزم "أمانة للتأمين" بخطة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية
تضمن خطاب "ساما" عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة لمناقشة أسباب تردي وضع الشركة
أمانة للتأمين
8310
-0.76% 10.50 -0.08

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أمانة للتأمين التعاوني أنها تسلمت، أمس الثلاثاء 6 ديسمبر، خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الذي يتضمن إلزام الشركة بتزويد المؤسسة بخطة واضحة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية في موعد أقصاه 29 ديسمبر الجاري.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأربعاء، يضمن خطاب "ساما" أن يعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً طارئاً لمناقشة أسباب استمرار تردي الوضع المالي للشركة، ومناقشة ما ورد في خطاب "ساما"، وفي حال عدم التزام الشركة بهذه القرارات فستقوم المؤسسة باتخاذ كل الإجراءات النظامية لحماية حقوق المؤمن لهم.

وأشار البيان إلى أن قرار "ساما" جاء بعد أن أمهلت الشركة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية، لكن النتائج المالية للشركة بنهاية 30 سبتمبر 2016 قد كشفت استمرار انخفاض هامش الملاءة المالية عن الهامش المطلوب 75%، إلى جانب تحقيق خسائر متراكمة بلغت 64% من رأس المال.

وأعلنت الشركة في وقت سابق أنها تسلمت، يوم الخميس 27 أكتوبر، موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على تخفيض رأسمال الشركة بقيمة 180 مليون ريال إلى 140 مليون ريال، وأنها سوف تستوفي متطلبات الجهات الرسمية الأخرى.

وتسلمت الشركة في شهر أبريل الماضي خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الذي يتضمن عدة إجراءات نظامية، تشمل تعيين مستشار لدراسة أسباب تردي الوضع المالي للشركة، إلى جانب استيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية.