TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تطالب "اتحاد الخليج" بخطة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية

"ساما" تطالب "اتحاد الخليج" بخطة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية
شملت مطالبات "ساما" زيادة الوديعة النظامية من 10% إلى 15% من رأس المال

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني أنها تسلمت، أمس الثلاثاء 6 ديسمبر، خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لمطالبة الشركة بتزويد المؤسسة بخطة واضحة لاستيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية في موعد أقصاه 5 يناير 2017.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، فقد طالب "ساما" الشركة كذلك بزيادة الوديعة النظامية من 10% من رأس المال المدفوع إلى 15% من رأس المال المدفوع في موعد أقصاه 29 ديسمبر 2016.

وشملت مطالبات "ساما" أن يعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً طارئاً لمناقشة أسباب تردي الوضع المالي للشركة، ومناقشة ما ورد في خطاب "ساما" واعتماد خطة استيفاء متطلبات هامش الملاءة المالية.

وأشار خطاب "ساما" إلى أنه في حال عدم التزام الشركة بهذه المطالبات، فستقوم المؤسسة باتخاذ كل الإجراءات النظامية بحق الشركة حماية لحقوق المؤمن لهم.

وأعلنت الشركة في شهر أكتوبر الماضي أنها تسلمت خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يتضمن الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة من 90 مليون ريال إلى المقدار الذي تختفي معه الخسائر المتراكمة بشكل كامل.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتخفيض رأس المال من 220 مليون ريال إلى 130 مليون ريال؛ لإطفاء 90 مليوناً من الخسائر المتراكمة، تمثل 40.9% من رأس المال، وأوصى بزيادة رأس المال بقيمة 220 مليون ريال، تمثل 100% عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.