TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر الوطني يتوقع ارتفاع النفط لـ 60 دولاراً خلال 2017

قطر الوطني يتوقع ارتفاع النفط لـ 60 دولاراً خلال 2017
منصة نفط بحرية - الصورة من رويترز أريبيان آي
الوطني
QNBK
-1.23% 13.70 -0.17

الدوحة – مباشر: توقع بنك قطر الوطني (QNBK)، اليوم الأحد، أن يصل سعر النفط عند 60 دولاراً للبرميل الواحد خلال 2017، بحسب البيان.

وأضاف البنك في تحليله لمؤتمر أوبك الذي عقد 30 نوفمبر الماضي، أنه من المتوقع في اجتماع أوبك المقبل المزمع انعقاده في مايو 2017 تمديد الاتفاق الخاص بتخفيض الإنتاج لمدة 6 أشهر آخري.

كما أنه يبدو تم التوصل إلى اتفاق أيضاً مع البلدان المنتجة من خارج أوبك لتخفيض الإنتاج في الاجتماع المزمع عقده في الدوحة الأسبوع الحالي، بعد إعلان وزير الطاقة الروسي تخفيض إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل في اليوم.

و يتضمن الاتفاق الذي تم الإعلان عنه تخفيضات أكبر وتفاصيل أكثر مما كان متوقعاً عن البلدان التي ستساهم في تلك التخفيضات؛ ونتيجة لذلك، كانت استجابة السوق إيجابية للغاية حيث ارتفعت أسعار النفط بنسبة 8.8% لتصل إلى 50.5 دولار للبرميل بدلاً من 46.4 دولار قبل الاجتماع.

ومن المحتمل دخول منتجي النفط الصخري الأمريكي بالتحديد في السوق، ونتوقع بذلك عدم ارتفاع أسعار النفط عن الـ 60 دولاراً للبرميل.

انتهى اجتماع أوبك الخميس الماضي باتفاق يقضي بتخفيض إنتاجها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل يومياً.

وقرر الأعضاء إنشاء لجنة مراقبة تضم الجزائر والكويت وفنزويلا، واثنين من البلدان المشاركة من خارج أوبك وترأسها الكويت لرصد تنفيذ هذا الاتفاق والامتثال له وتقديم تقرير للمؤتمر الثاني.