TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحري" توقع اتفاقية تسهيلات مرابحة بقيمة 1.3 مليار ريال

"البحري" توقع اتفاقية تسهيلات مرابحة بقيمة 1.3 مليار ريال
تصل فترة التمويل إلى 10 سنوات بالإضافة إلى فترة سماح لمدة 22 شهراً
البحري
4030
21.79% 27.55 4.93

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري أنها وقعت، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر، اتفاقية تسهيل مرابحة، بترتيب من بنك ستاندرد تشارترد، الذي يشارك في التمويل إلى جانب البنك العربي الوطني وبنك أبو ظبي الوطني وبنك البلاد.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، تبلغ قيمة اتفاقية التسهيل 350 مليون دولار أمريكي (1.31 مليار ريال سعودي)، وتصل فترة التمويل 10 سنوات، بالإضافة إلى فترة سماح لمدة 22 شهراً.

وأشار البيان إلى أن الهدف من التسهيل هو تمويل جزء من تكاليف بناء خمس ناقلات نفط عملاقة، تم التعاقد عليها مع شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة، وسوف يتم رهن السفن لصالح البنوك الممولة بعد استلامها من حوض البناء.

وكانت الشركة قد وقعت في نهاية شهر يونيو 2015 عقوداً لبناء خمس ناقلات نفط عملاقة مع شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة، ليصبح عدد ناقلات النفط العملاقة التي تحت البناء 10 ناقلات، يتم استلامها خلال العامين 2017م و2018م، وسوف يظهر الأثر المالي لهذه العقود بعد استلام الناقلات.

ووقعت الشركة في شهر يوليو الماضي اتفاقية مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، بهدف إنشاء صندوق استثماري لشراء ناقلات نفط عملاقة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار دولار، وهي القيمة التي قد تمكن الصندوق من الاستحواذ على 15 ناقلة نفط عملاقة.