TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة العمل: 7 معايير وراء نجاح توطين قطاع الاتصالات

وزارة العمل: 7 معايير وراء نجاح توطين قطاع الاتصالات
قرار التوطين أسفر عن وجود رياديين للأعمال تمكنوا من فتح مشاريعهم الصغيرة

الرياض - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنه تم وضع 7 معايير لنجاح توطين قطاع الاتصالات، الذي تمت سعودته بالكامل خلال الأشهر الماضية.

وأضاف خالد أبا الخيل، في تصريحات لجريدة الوطن، اليوم الثلاثاء، إن المعايير السبعة تتلخص في الشراكة مع الجهات الحكومية بهذا العدد، والتفاعل، والتحاق آلاف السعوديين والسعوديات في النشاط، والقضاء على المخالفات في هذا النشاط، وتصحيح النشاط وجعله جاذباً للسعوديين، وحفظ هذه المهنة من الممارسات والتجاوزات التي كانت تحصل، وإيجاد رياديين للأعمال من الجنسين، والمساهمة في تحقيق نسب توطين في مهن جاذبة وذات إنتاجية.

وأكد المتحدث باسم الوزارة: أن قرار توطين نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها يشهد نجاحاً ملموساً بعد أن التحق الآلاف من السعوديين والسعوديات في وظائف بهذا النشاط، حيث أوجد هذا القرار فرصاً وظيفية مستقرة للمواطنين، بعد أن تم توطينه بنسبة 100% منذ بداية ذي الحجة الماضي.

وأوضح أبا الخيل: أن القرار أسفر عن وجود رياديين للأعمال تمكنوا من فتح مشاريعهم الصغيرة، وحصلوا على تمويل ميسر من بنك التنمية الاجتماعية، وكذلك على دعم للرياديين من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية، كما أن الجهات المشاركة في القرار تتابع التنفيذ باستمرار وتضبط المخالفين من الوافدين والمنشآت.