TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العثمان التجارية ترغب في بيع حصة مؤثرة بهيومن سوفت

العثمان التجارية ترغب في بيع حصة مؤثرة بهيومن سوفت
مبنى البورصة الكويتية - الصورة من رويترز أريبيان آي
هيومن سوفت
HUMANSOFT
-0.75% 2,640.00 -20.00

الكويت - مباشر: نفت شركة هيومن سوفت القابضة (HUMANSOFT)، المدرجة ببورصة الكويت، الخبر الذي نشرته وكالة بلومبرغ بشأن الاستحواذ المحتمل من شركة أكتس على أسهم هيومن سوفت.

وأكدت الشركة في بيانها المنشور على موقع البورصة، اليوم الخميس، أنها لم تتلق أي عرض بهذا الشأن، وأنها ليست على اطلاع بما ورد في الخبر المنشور والشائعات المتداولة بذات الشأن، وليست طرفاً في أي مفاوضات.

وأوضحت الشركة في البيان، أنها تلقت كتاباً من شركة العثمان للمشاريع التجارية مفاده بأن الأخيرة قامت بتعيين شركة الوطني للاستثمار مستشاراً مالياً بخصوص بيع حصتها في هيومن سوفت والبالغة 59% تقريباً بشكل مباشر وغير مباشر؛ وذلك لإيجاد حلول وبدائل تعالج مشكلة تدني سيولة وحركة دوران سهم الشركة وتدني سعره مقارنة بالنتائج والتوزيعات الكبيرة التي تقدمها هيومن سوفت.

وبحسب البيان، قامت الوطني للاستثمار بدراسة هذه المسألة وتوصلت إلى ضرورة بيع كبار المساهمين حصة مؤثرة في هيومن سوفت لتوفير الفرصة لدخول مساهمين جُدد؛ وذلك من أجل توسيع قاعدة المساهمين كماً ونوعاً.

وقالت هيومن سوفت في البيان، إنه وبناءً على ما سبق، كلفت العثمان للمشاريع التجارية شركة الوطني للاستثمار لبيع ما لا يقل عن 40% من حصتها في هيومن سوفت، وسوف تقوم الوطني للاستثمار بالاتصال بقاعدة عملائها الراغبين بالاستثمار في أسهم هيومن سوفت وتنفيذ صفقة البيع بعد موافقة هيئة أسواق المال وفقاً للأحكام الصادرة عن الهيئة وبورصة الكويت بهذا الخصوص.

وأضافت هيومن سوفت في البيان، بحسب ما تلقته عن شركة العثمان للمشاريع، أن الوطني للاستثمار قامت بمخاطبة هيئة أسواق المال بهذا الخصوص للحصول على الموافقات اللازمة، علماً بأنه لم يتم الاتفاق مع أي مشترٍ على عملية البيع.

واستهل سهم هيومن سوفت جلسة اليوم، مرتفعاً 5.4% عند سعر 1.94 دينار، وذلك من خلال تداول 21 ألف سهم، بقيمة 40.74 ألف دينار، وذلك في تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت الكويت.