TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فاروس: مشروع سراي يدعم القيمة العادلة لمدينة نصر للإسكان

فاروس: مشروع سراي يدعم القيمة العادلة لمدينة نصر للإسكان
أحد مشروعات مدينة نصر - الصورة من موقع الشركة
مدينة مصر
MASR
-5.75% 3.44 -0.21

القاهرة – مباشر: توقعت شركة فاروس للأبحاث، ارتفاع مبيعات مدينة نصر للإسكان والتعمير بنهاية 2016 بعد إطلاق مشروعها التنموي الجديد سراي للتنمية سراي.

 وأضافت فاروس في مذكرة بحثية، اليوم الأربعاء، أن مشروع سراي يساهم بنحو 9.87 جنيه من القيمة العادلة لسهم الشركة والبالغة 20.39 جنيه.

وأشارت المذكرة البحثية إلى أن سعر السهم مازال لا يعكس كلياً قيمة أرض سراي، والتي تقع على مساحة 5.5 مليون متر مربع قرابة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأبقت فاروس على توصيتها بشراء السهم بناءً على قوة بيانات المبيعات، وتحقيق دخل من الأراضي.

وبلغت تعاقدات مدينة نصر للإسكان نحو 2.4 مليار جنيه بنهاية أكتوبر، بارتفاع قدره 373% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، فضلاً عن تعاقدات جديدة لمشروع سراي بقيمة 815 مليون جنيه في مطلع نوفمبر الجاري.

وأوضحت المذكرة أن بيانات مبيعات أكتوبر 2016 بلغت 450.2 مليون جنيه، بمضاعف 19 مرة لمبيعات الوحدات المتعاقد عليها في أكتوبر 2015 وهو ما يفوق التوقعات. 

وتابعت المذكرة: "الشركة لديها إمكانية تحقيق دخل من الأراضي الخام لديها عن طريق تطويرها، أو ترك جزء كبير منها للاستخدام في مشروعات تنمية مشتركة، أو بيعها لمطورين عقارات آخرين في حاجة إلى أراضي فائضة للتجديد".

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير خمسة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات قرابة 8 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

وأغلق سهم الشركة بنسبة 2.71% عند سعر 15.53 جنيه خلال جلسة اليوم الأربعاء.