TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جرير: 25 مليون ريال انخفاض بالأرباح المبقاة لتطبيق المعايير الدولية

جرير: 25 مليون ريال انخفاض بالأرباح المبقاة لتطبيق المعايير الدولية
350.5 مليون ريال أرباح جرير المبقاة بنهاية الربع الثاني 2016
جرير
4190
-1.68% 15.20 -0.26

الرياض -مباشر: أعلنت شركة جرير للتسويق أنه نتج عن تطبيق المرحلة الثانية من مراحل مواكبتها للتحول للمعايير الدولية انخفاض بالأرباح المبقاة بنحو 25 مليون ريال، وذلك إثر تطبيق هذه المعايير على قائمة المركز المالي.

وحسب بيان للشركة على موقع السوق يعود ذلك إلى زيادة مخصص نهاية الخدمة بسبب تطبيق متطلبات معيار المحاسبة الدولي، وانخفاض الأرباح المؤجلة والتي نتجت في السابق من معاملة بيع وإعادة استئجار بإيجار تشغيلي حيث يتطلب معيار المحاسبة الدولي الإثبات الفوري لأرباح البيع وعدم تأجيلها، وكذلك حدوث تغييرات في عرض وتبويب لبعض عناصر القوائم المالية.

وأكدت الشركة على أن القوائم المالية المشار إليها قد تم إعدادها داخلياً (للأغراض الإدارية) ولم يتم فحصها أو مراجعتها من قبل المراجع الخارجي للشركة، وبالتالي ربما قد تظهر تعديلات ينبغي إجراؤها على هذه القوائم المالية.

وأضافت أنه لا يمكن أن تجزم الشركة حاليا بأن السياسات المحاسبية المستخدمة في هذه القوائم المالية (الإدارية) ستكون هي نفس السياسات المحاسبية المستخدمة في إعداد أول قوائم مالية سنوية معدة طبقا للمعايير الدولية للتقرير المالي في نهاية 2017 والتي يجب أن تكون متوافقة مع المعايير أو التفسيرات سارية المفعول في ذلك التاريخ.

وأشارت جرير إلى أنه وفي حالة حدوث أي اختلاف في المعايير أو التفسيرات المستخدمة في اعداد هذه القوائم المالية (الإدارية) فان الأمر قد يتطلب منها إجراء تعديل على هذه القوائم المالية حتى تكون متوافقة مع المعايير والتفسيرات سارية المفعول في 31 ديسمبر 2017.

وكانت الأرباح المبقاة لدى الشركة قد ارتفعت بنهاية الربع الثاني من العام الحالي إلى 350.5 مليون ريال مقابل 312.85 مليون ريال بالفترة المماثلة من العام 2015، وفقا لقوائمها المالية.

وحققت شركة جرير للتسويق بالربع الثالث من العام الحالي ثاني أعلى أرباح في تاريخها متفوقة على توقعات 7 شركات أبحاث.