TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: حكومة أبوظبي تدرس مشروعات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص

مسؤول: حكومة أبوظبي تدرس مشروعات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص
محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال المؤتمر الصحفي - الصورة لـ"مباشر"

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم الأربعاء، إن حكومة أبوظبي تدرس عدة مشروعات جديدة سيتم طرحها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف محمد هلال المهيري، في تصريحات لـ"مباشر" على هامش مناسبة بأبوظبي: "هناك توجه من حكومة أبوظبي نحو مشروعات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص سيتم طرحها في الوقت المناسب".

وقال المهيري: إن المشروعات ستكون في عدة قطاعات منها السياحة والتعليم والصحة، لكنه رفض الخوض في حجم استثماراتها أو توقيت محدد لطرحها.

وأضاف المهيري: "عملنا في غرفة أبوظبي على وضع جميع الشروط الخاصة بتلك المشروعات، والتي تحقق النتائج المرجوة للطرفين الحكومي والخاص".

وقال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إنه جرى طرح مشروعين بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في وقت سابق من هذا العام، وهما مشروع السوق الشعبي ومشروع القناة.

ويقع مشروع السوق الشعبي على خور المقطع بالقرب من جسر مصفح، وتقدر حجم استثماراته بنحو 700 مليون درهم، فيما يبلغ حجم استثمارات مشروع القناة نحو 850 مليون درهم.

وقال محمد المهيري: إن هناك مشروع شراكة استراتيجية بين غرفة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية سيطرح قريباً لخدمة القطاع الخاص.