TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح بنك أبوظبي الوطني تتراجع هامشياً بالربع الثالث

أرباح بنك أبوظبي الوطني تتراجع هامشياً بالربع الثالث
أحد فروع بنك أبوظبي الوطني - الصورة من رويترز- أريبيان آي

أبوظبي - مباشر: أظهرت النتائج المالية لبنك أبوظبي الوطني، NBAD تراجع أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 0.8%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وفقاً لبيان للبنك.

وبلغ صافي أرباح البنك نحو 1.32 مليار درهم (بما يعادل 359 مليون دولار) بالربع الثالث من العام الجاري، مقابل 1.33 مليار درهم (362 مليون دولار) بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيانات المالية.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن أرباحه بلغت 3.97 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 4.2 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي بتراجع 5.5%.

ووفقاً للبيانات المالية للبنك، تراجع صافي دخل الفوائد بنسبة 1.7% ليصل إلى 5.107 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 5.2 مليار درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكان صافي أرباح البنك تراجع 4.8% خلال الربع الثاني من العام الماضي ليصل إلى 1.38 مليار درهم، مقابل ربح قدره 1.45 مليار درهم في الربع المماثل من العام الماضي.

وبلغت أرباح البنك 2.65 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 2.87 مليار درهم في النصف الأول من العام الماضي، لتتراجع 7.7%.