TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع لليوم الثاني مع زيادة المخاوف من تخمة المعروض

النفط يتراجع لليوم الثاني مع زيادة المخاوف من تخمة المعروض
عامل بأحد الحقول النفطية بأمريكا، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: هبطت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، يوم الأربعاء، مع تراجع الخام الأمريكي مجدداً دون 50 دولاراً للبرميل في ظل زيادة المخاوف من تخمة المعروض بعد مؤشرات بزيادة المخزونات.

وبحلول الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت 60 سنتاً بما يعادل 1.18% إلى 50.18 دولار للبرميل، وهبط الخام الأمريكي 69 سنتاً، أو 1.38% إلى 49.27 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط ارتفعت بنحو 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر الجاري إلى 471.9 مليون برميل، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وقال فهد العتيبي المحلل بأسواق السلع، لـ"مباشر": إن تباين التصريحات الرسمية حيال خفض الإنتاج وتوصل أوبك لاتفاق بهذا الشأن سيدفع أسعار النفط لمزيد من التراجع المؤقت.

وتراجع النفط اليوم عقب إبداء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في تصريحات خلال لقائه في بغداد، مع الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، استعداد بلاده للتعاون في التوصل إلى اتفاق على خفض المعروض لدعم أسعار النفط بشرط أن يحتفظ بإنتاجه قرب المستويات الحالية.

وقال العتيبي: إن زيادة الإنتاج العراقي واستمراره إلى الآن يمثل علامة تأكيد على أنها لا تريد خفض الإنتاج، ولكنها تريد رفع الأسعار فقط، وهذا ما يؤكده تصريحات رئيس وزراء البلاد.

وقدرت أوبك إنتاج العراق في سبتمبر الماضي عند 4.774 مليون برميل يومياً.