TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتقدم 9 مراكز في تقرير ممارسة الأعمال

مصر تتقدم 9 مراكز في تقرير ممارسة الأعمال
وزيرة الاستثمار المصري- الصورة من موقع الوزارة

القاهرة - مباشر: قال البنك الدولي إن مصر سجلت تقدماً 9 مراكز في تقرير ممارسة الأعمال للعام 2017، للمرة الأولى منذ 2010، بحسب تقرير.

وأضاف البنك في تقرير ممارسة الأعمال لعام 2017 بعنوان "فرص متساوية للجميع"، الصادر اليوم الثلاثاء، أن مصر احتلت المركز 122 من بين 190 دولة، فيما كانت في المركز 131 في عام 2016.

وقالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، إن نتائج تقرير البنك الدولي لهذا العام هي شهادة أخرى لتحسن مناخ الاستثمار في مصر على أسس علمية، بحسب بيان للوزارة.

وأشادت خورشيد، بعمل اللجنة الوزارية التنسيقية التي شكلها رئيس الوزراء منذ 6 أشهر، والتعاون الذي أبدته مختلف الوزارات والجهد المبذول لتحليل محتويات تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال وبحث سبل تحسين مرتبة مصر في هذا التقرير الذي تعتمده مجتمعات الأعمال العالمية لقياس سهوله الاستثمار في أي بلد.

وذكر تقرير البنك الدولي، أن مؤشر تأسيس الشركات في مصر قفز 34 مركزاً ليحتل المركز 39 عالمياً، نظراً لما قامت به الهيئة العامة للاستثمار بدمج عدد من الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركات في مجمع خدمات الاستثمار، وتكليف وحدة متابعة التأسيس بالقيام بالإجراءات الخاصة باستخراج الشهادة الضريبية والتسجيل في الـتأمينات الاجتماعية نيابة عن المستثمر.

فيما تقدم مؤشر استخراج تراخيص البناء 49 مركزاً ليحتل المركز 64، وذلك بفضل قيام اللجنة الوزارية التنسيقية بإنشاء صفحة للتقرير على بوابة الحكومة الإلكترونية وتصحيح البيانات المسجلة لدى البنك الدولي والخاصة بعدد الإجراءات والمدة الزمنية اللازمة لاستخراج تراخيص البناء.

وقالت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، في 19 أكتوبر 2016، إن الحكومة انتهت من وضع مسودة قانون جديد للاستثمار، وسيرسل لمجلس الوزراء الشهر المقبل.