TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيتريد: قطاع نقل النفط البحري ينمو بأسرع وتيرة منذ 2009

سيتريد: قطاع نقل النفط البحري ينمو بأسرع وتيرة منذ 2009
سفن بحرية تنقل خام النفط حول العالم - الصورة من بيان الشركة

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة سيتريد الشرق الأوسط، إن قطاع نقل النفط البحري العالمي شهد نمواً بنسبة 4.7٪ في عام 2015، وهو أسرع معدل منذ عام 2009، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح كريس هإيمان: أن القطاع شهد أوقاتاً عصيبة بين عامي 2009 و2014، ولكنه يشهد حالة من الانتعاش في الوقت الحالي، بحسب البيان الذي حصل "مباشر" على نسخته.

وأضاف هايمان: "لا يزال العديد من مشغلي الناقلات حذرين بشأن المستقبل، إلا أن بعضهم يعول على صفقات التخزين مع المصافي الكبيرة، وخصوصاً في سنغافورة وماليزيا حيث يتم استخدام الناقلات لتحقيق التوازن بين العرض والطلب عن طريق نقل الحمولات بين الأسواق"، طبقاً للبيان.

وأشار تقرير أصدرته شركة "كلاركسون ريسيرش"، وفقاً للبيان، إلى أن الارتفاع الحالي في قدرات أساطيل الناقلات رغم انخفاض أسعار النفط قد بلغ 6.5٪ منذ مطلع 2015.

وتنظم شركة سيتريد الشرق الأوسط مؤتمراً ومعرضاً للقطاع البحري في الإمارات بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 31 أكتوبر - 2 نوفمبر عام 2016، طبقاً للبيان.

ويُعد قطاع النقل من القطاعات المؤثرة بشكل مباشر في نمو الاقتصاد العالمي الذي تتزايد أهميته مع النمو المستمر للعولمة وللتجارة البينية لافتة، إلا أنه نتيجة لذلك يكتسب موضوع تأمين مصادر الطاقة لهذا القطاع أهمية خاصة.