TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة: تنفيذ صفقة شراء لأسهم أميكو ميديكال بـ2.57 مليون جنيه

البورصة: تنفيذ صفقة شراء لأسهم أميكو ميديكال بـ2.57 مليون جنيه
19.5 جنيه سعر السهم بصفقة الشراء - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه تم تنفيذ عرض شراء على أسهم شركة أميكو ميديكال للصناعات الطبية خلال جلسة تداولات اليوم الأحد.

وأضافت البورصة في بيان، أن إجمالي الأسهم بلغ 131.892 ألف سهم، بقيمة 2.57 مليون جنيه، بواقع 19.5 جنيه للسهم الواحد.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية في سبتمبر الماضي، قد ذكرت أن تي في أم هيلثكير سوف تشتري أسهم صغار المساهمين في الفترة الأولى من 28 سبتمبر إلى 9 أكتوبر، فيما تبدأ الفترة الثانية لعملية الشراء في 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2016.

وبلغ إجمالي كميات أوامر البيع المسجلة استجابة لعرض شراء باقي أسهم أميكو ميديكال، نحو 131.89 ألف سهم، بنهاية الفترة الأولى للعرض في 9 أكتوبر.

وأضافت البورصة في بيان منفصل، أن نسبة مساهمة تي في أم هيلثكير في أميكو ميديكال ارتفعت إلى 98.9%، مقابل نحو 94.9% قبل تنفيذ صفقة الشراء.

ويبلغ رأسمال الشركة نحو 16.5 مليون جنيه، موزعاً على نحو 3.3 مليون سهم.

وبلغت كميات أوامر البيع المستجيبة لعرض شراء شركة أميكو ميديكال نحو1.2  مليون سهم، تعادل 87% من إجمالي عرض تي في أم هيلثكير في 11 يوليو الماضي.

وشركة تي في أم هيلثكير أكويزيشن 3 ليمتد، شركة ذات مسؤولية محدودة قبرصية، وفقاً لأحكام قوانين دولة قبرص، وبدأت مزاولة أنشطتها في 22 يونيو 2012، وتبلغ قيمة رأسمالها المصدر والمدفوع 5 آلاف دولار، ومملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لشركة تي في أم كابيتال مينا ليمتد، والكائن مقرها في دبي، وفقاً لبيان سابق للرقابة المالية.

كانت فينكورب للاستشارات المالية حددت في بداية أبريل الماضي القيمة العادلة لسهم أميكو عند 18.60 جنيه، وهو أقل من السعر المعروض للشراء.