TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يوقع اتفاقية مع أسماك لتقديم خدمات أمين السجل

سوق أبوظبي يوقع اتفاقية مع أسماك لتقديم خدمات أمين السجل
جانب من توقيع الاتفاقية - الصورة من البيان الصحفي

أبوظبي - مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية لتقديم خدمات أمين السجل مع الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك "أسماك" المدرجة بالبورصة؛ مما رفع من عدد الشركات التي تستفيد من نفس الخدمة إلى 8 شركات، منها 6 شركات خاصة وشركتا مساهمة عامة.

وتابع بيان صادر عن سوق أبوظبي تلقاه "مباشر"، بعد توقيع تلك الاتفاقية سيبلغ إجمالي رؤوس أموال الشركات الـ 8 نحو 5،9 مليار درهم.

ووفقاً للبيان، قال غانم الظاهري، نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، فإن توقيع الاتفاقية مع شركة أسماك تُعد خطوة تضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققها السوق في مجال خدمة أمين السجل التي عملنا على توفيرها للشركات العامة والخاصة منذ عدة سنوات.

وأشار الظاهري، بحسب البيان، إلى أن شركة أسماك وغيرها من الشركات الأخرى المستفيدة من هذه الخدمة تُعزز من الثقة في تعاملاتها لدى المساهمين والمستثمرين على حد سواء من خلال تحويل إدارة سجلها إلى السوق.

وأضاف الظاهري، وفقاً للبيان، أنه من المعلوم أن خدمة أمين السجل للشركات الخاصة على وجه الخصوص تساهم في مساعدتها للتحول إلى مساهمة عامة؛ مما يُقلل الكثير من الوقت والجهد على الراغبين بالاكتتاب في أسهمها.

وتوقع الظاهري إبرام المزيد من اتفاقيات خدمة أمين السجل خلال الفترة القادمة مع الشركات الوطنية، بحسب البيان.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية وفر خدمة أمين السجل منذ عدة سنوات وذلك في إطار مواكبة أفضل الممارسات العالمية في صناعة أسواق المال، ويتم بموجب الخدمة توفير نظام إلكتروني لحفظ الأسهم، بالإضافة إلى توليه مسؤولية نقل ملكية أسهم الشركة، وإتمام عمليات تحديث بيانات المساهمين وغيرها، وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها لدى السوق.

وأنهى سهم أسماك تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاع بنحو 3.5% عند سعر 1.48 درهم.