TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون مواصلة الذهب الصعود بعد قرار الفيدرالي

محللون يتوقعون مواصلة الذهب الصعود بعد قرار الفيدرالي
ارتفاع أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 1340.8 دولار للأوقية - الصورة من أريبان رويترز

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون بأسواق السلع والمعادن لـ"مباشر"، إن تزايد النهج الحذر لدى الفيدرالي الأمريكي حيال الفائدة خلال الأسبوع الماضي دفع سوق الذهب للاستقرار من جديد، وساهم في ارتفاع خسائر الدولار.

وتراجعت التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة طويلة الأجل وفق ما أعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي في ختام اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة له يوم الأربعاء الماضي.

وارتفع الذهب الأسبوع الماضي 2.4% محققاً أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر يوليو 2016، بينما سجل مؤشر الدولار أسوأ أداء منذ الأسبوع الذي انتهى في 18 أغسطس الماضي، بالغاً مستوى 95.472.

وقال علاء فرحان المحلل لدى تراست كابيتال لـ"مباشر"، إن التقرير السابق للفيدرالي الأمريكي الذي يؤكد تأنيه في رفع الفائدة من العوامل التي تنبئ بعودة الذهب إلى الارتفاع بعد تعرضه لعمليات طفيفة من جني الأرباح مع نهاية الأسبوع الماضي.

وبين فرحان، أن الذهب ما زال يسير ضمن قناة صاعدة على المدى المتوسط بين مستويات 1351 - 1366 دولاراً للأوقية.

من جانبه أوضح محمود التامر، المحلل بأسواق السلع خلال حديثه لـ"مباشر"، أن أفضل مناطق لبيع المعدن الأصفر عند ارتفاعه لمستوى 1346 دولاراً للأونصة.

وأشار التامر، إلى أن بيانات ثقة المستهلك والبطالة والناتج المحلي الإجمالي واجتماع الفيدرالي القادمة كلها محددات رئيسية لمسار مؤشر الدولار الذي أعطى إشارة شراء رغم قرار عدم رفع الفائدة الأخير.

وتوقع التامر، بقاء قوة أداء مؤشر الدولار، منوهاً بأن أفضل مناطق للشراء بالعملة الأمريكية عند تراجع مؤشراها إلى 94.60.

وقال التامر: إن مؤشر الدولار يستهدف مستوى 95.90 في الجلسات القادمة.