TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. 8 شركات توضح موقفها المالي من ضريبة الـ5% الإضافية

محدث.. 8 شركات توضح موقفها المالي من ضريبة الـ5% الإضافية
قاعة التداول بالبورصة المصرية- الصورة من أرشيف مباشر

مرسيليا
MAAL
16.61% 3.52 0.51

القاهرة - مباشر: أعلنت 8 شركات مقيدة بالبورصة المصرية موقفها المالي من التعليمات التفسيرية لمصلحة الضرائب باعتبار الضريبة الإضافية 5% لما يزيد على مليون جنيه، التي فرضت بالقانون رقم 44 لسنة 2014 من التكاليف واجبة الخصم عند حساب وعاء ضريبة الدخل عن عام 2014.

وقالت شركة القلعة للاستشارات المالية عبر بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إنها لن تتأثر بالضريبة بسبب تحقيق خسائر في عام 2014؛ وبالتالي لا يستحق على الشركة سداد أرباح تجارية أو ضرائب إضافية.

وأشارت شركة جراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية بأن إحدى شركات المجموعة جراند انفستمنت لتداول الأوراق المالية ستقدم إقراراً ضريبياً معدلاً عن 2014، وسيتم احتساب أثر الضريبة وقدره 25.8 ألف جنيه زيادة على الضريبة المحسوبة من أرباح 2014 البالغة 3.06 مليون جنيه، بقائمة الدخل، وذلك سيؤثر على المركز المالي المجمع للشركة.

في حين ذكرت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، أن الأثر الإيجابي على حقوق الملكية الشركة عند تطبيق التعليمات التفسيرية بلغ 137.42 ألف جنيه.

وأوضحت شركة العربية لحليج الأقطان أن أرباح عام 2014 ارتفعت 12 ألف جنيه، وسيتم إعداد إقرار ضريبي معدل لتقديمه للمصلحة.

وقالت شركة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير إن الضريبة الإضافية لم تؤثر على حقوق الملكية؛ لأن الإقرارات المعدة والمقدمة لمصلحة الضرائب عن الأعوام 2014 و 2015، موضحاً بها الوعاء بالخسارة؛ وبالتالي لا توجد ضريبة ولا يوجد هناك تأثير على صافي الربح ولا على حقوق الملكية.

وأوضحت شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أنها شركة مساهمة بنظام المناطق الحرة معفاة من الضريبة على أرباح شركات الأموال وفقاً لأحكام قوانين الضرائب والرسوم السارية بمصر، وذلك في حدود الغرض المذكور بالبطاقة الضريبية.

وذكرت شركة دلتا للطباعة والتغليف، أن الشركة معفاة من الضرائب على الدخل حتى نهاية 2014 الماضي، ولن يتأثر المركز المالي للشركة في ضوء القرار.

وتقدمت الشركة بالطعن على ما جاء في المطالبة من مأمورية ضرائب الاستثمار الإسكندرية خلال 23 أغسطس الماضي.

كما أوضحت شركة مصر انتركوننتال لصناعة الجرانيت والرخام أن المركز المالي للشركة لن يتأثر بالتعليمات التفسيرية رقم 3 لسنة 2016، بشأن الضريبة الإضافية؛ بسبب تحقيق أرباح بلغت 239.5 ألف جنيه قبل الضريبة خلال العام المالي 2014

كانت مصر قد فرضت ضريبة إضافية سنوية مؤقتة لمدة سنة واحدة بنسبة 5% على ما يجاوز مليون جنيه من وعاء الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين أو أرباح الأشخاص الاعتبارية.