TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان تسعى للحصول على تمويل بقيمة 388مليون جنيه

مصر الجديدة للإسكان تسعى للحصول على تمويل بقيمة 388مليون جنيه
مصر الجديدة للإسكان تتفاوض مع 18 شركة وبنكاً للحصول على تمويل بـ388 مليون جنيه - الصورة من أريبيان رويترز

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أنها تتفاوض مع نحو 18 شركة وبنكاً للحصول عل تمويل بقيمة 388 مليون جنيه.

وقال رئيس قسم الحسابات ومدير علاقات المستثمرين بالشركة في اتصال هاتفي مع "مباشر"، البوم الاثنين، إنه من المقرر الانتهاء من دراسة العروض واختيار الأنسب خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف بهاء الدين فتوح، أن الشركة تواصلت مع عدد من البنوك العامة أبرزها البنك الأهلي وبنك مصر، بالإضافة إلى بنوك باركليز، وعوده، والعربي الأفريقي، والأهلي المتحد، بجانب شركات التأجير التمويلي العاملة في السوق المصري للحصول على التمويل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر أن التمويل يهدف إلى تنفيذ مشروعات بمدينة هليوبوليس الجديدة - محطتا كهرباء - بالتعاون من القوات المسلحة بقيمة 228 مليون جنيه وبمدة تنفيذ 24 شهراً.

وتابعت: "يتم كذلك تمويل مشروع إنشاء الخط الناقل للمياه من مدينة العاشر من رمضان إلى مدينة هليوبوليس الجديدة بالتعاون مع شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح بقيمة 160 مليون جنيه وبمدة تنفيذ 24 شهراً.

كانت عمومية الشركة العادية قد أقرت في يونيو الماضي اعتماد خطة استثمارات العام المالي 2016 - 2017، بقيمة 550 مليون جنيه، متضمنة الاستثمارات المقترحة للإسكان وتعمير الأراضي.

ويتداول سهم مصر الجديدة بحلول الساعة 10.25 صباحاً من جلسة اليوم عند مستوى 54.5 جنيه، بارتفاع 0.89%.