TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر" توقع مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق استثمار عقاري

"جبل عمر" توقع مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق استثمار عقاري
تمتلك الشركة المنطقة المجاورة للحرم المكي من الناحية الغربية
جبل عمر
4250
38.22% 28.75 7.95

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير أنها وقعت اليوم الخميس 25 أغسطس، مذكرة تفاهم لبيع وإعادة استئجار أصول عقارية مع شركة الإنماء للاستثمار، وذلك لغرض تأسيس صندوق استثمار عقاري مدر للدخل وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الخميس، فإن مدة هذه المذكرة 5 أشهر من تاريخ التوقيع، وسوف يقوم الصندوق بالاستحواذ على بعض الأصول التشغيلية المدرة للدخل والواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير جبل عمر بمكة المكرمة، وتتضمن أصول المرحلة الأولى خمسة فنادق وأربعة مراكز تجارية.

وأشار البيان إلى أنه تبعاً لهذه الاتفاقية ستقوم شركة الإنماء للاستثمار بعمل الفحص النافي للجهالة لعملية شراء الأصول والحصول على الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية واستكمال عقود الشراء والتأجير تمهيداً لإتمام شراء الأصول.

وسوف تقوم شركة الإنماء للاستثمار في حال إتمام عملية الشراء، وفقا للبيان بإعادة تأجير الأصول إلى شركة جبل عمر للتطوير ، كما ستحتفظ شركة جبل عمر للتطوير بحقها في إعادة شراء الأصول إبتداءاً من السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات.

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي لهذا البيع بشكل إيجابي على حقوق المساهمين، خلال الربع المالي الثاني للعام 1438هــ وذلك بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للاستثمار.

وأعلنت "جبل عمر" في وقت سابق توقيع مذكرة تفاهم، مدتها ثلاثة أشهر، مع شركة البلاد المالية، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك البلاد، بخصوص إنشاء صندوق استثماري عقاري، من المتوقع إتمام كافة الإجراءات لإنشائه قبل نهاية الربع الرابع من 2016.